Menu

النقابة الوطنية للصحافة تندد باتهامات المحامي زيان للصحافيين وتؤكد رفضها للتشهير



نددت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بإقحام المحامي محمد زيان للصحافيات والصحافيين المغاربة في خلافات لا علاقة لهم بها، بعد أن اختار المحامي الصاق عدد من التهم بهم، وفي مقدمتها “الارتشاء”، كرد فعل اتجاه ما اعتبره الوزير السابق، “عدم نصرة له” في وجه التشهير الذي تعرض له.






النقابة بدورها، أكدت في بلاغها الصادر اليوم الجمعة 04 دجنبر، أنها ترفض رفضا باتا جميع أشكال التشهير والاساءة وانتهاك الحياة الخاصة للأفراد والتجسس عليهم، مستغربة من إقدام المحامي زيان الذي لم تذكره بالاسم، على سب وقذف الصحافيات والصحفيين بعبارات حاطة من الكرامة، مع اتهامهم بالارتشاء، مذكرة المحامي الذي يحمل قبعة السياسي، أنه يستفيد بدوره من الدعم العمومي الذي اعتبره “سبة” في حق الجسم الصحفي، حين استعرض الدعم الذي تتلقاه المنابر الإعلامية وكأنه “محاولة لإسكاتهم” وفق تعبير الرجل الذي أقحم الدعم المعمول به في العديد من أقطار العالم، ويتم عبر لجنة مستقلة وطبقا لشروط والتزامات محددة، في خلافات اعتبرتها النقابة بأنها لا علاقة لها بالصحافيين الذين يجهلون طبيعتها وأطرافها الحقيقية.

وفي معرض استنكارها، ذكرت النقابة زيان الحقوقي والسياسي بأنه لم يتردد يوما في إبلاغ آرائه ومواقفه عبر وسائل الإعلام الوطنية التي اختار إهانة مواردها البشرية، مشيرة “أن الشاد لا يقاس عليه”، في إشارة إلى الممارسة الإعلامية التي تضرر منها، والتي كان من المفترض حسب بلاغ النقابة بأن يسلك ضدها المساطر التي تحقق له الانصاف والعدل، ليكون قدوة عبر هذا السلوك في الاحتكام إلى القوانين، بدل اقتراف التشهير الذي اعتبر أنه ضحية له في حق عموم الصحافيات والصحافيين المغاربة.

 
العلم الإلكترونية: متابعة
الجمعة 4 ديسمبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

​احتجاجات كبيرة في لبنان ومواجهات مع الجيش

 
شهدت ساحة النور في مدينة طرابلس في "لبنان" مواجهات بين محتجين ضد قرار تمديد الإغلاق العام لاحتواء تفشي انتشار فيروس كورونا، وبين الجيش اللبناني الذي أطلقت عناصره القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم، مما أدى لإصابة عدد منهم، مما حول الساحات لما يشبه بـ"ساحة حرب".
 

​شاحنات محملة بلقاح «أسترازينيكا» تغادر الدار البيضاء في اتجاه المدن المغربية

 
أكدت مصادر متطابقة أن شاحنات محملة بجرعات لقاح “أسترازينيكا”، قد غادرت قبل قليل من زوال اليوم الإثنين 25 يناير 2021، مقر الوكالة المستقلة للتثليج المتواجدة بالبيضاء، في اتجاه مراكز التلقيح المخصصة لذلك بمختلف المدن المغربية.
 

​سقوط سائحة ألمانية من الطابق الخامس بمراكش

 
اهتزت تجزئة تاشفين بمراكش، قبل قليل من زوال اليوم، الاثنين 25 يناير، على وقع فاجعة انتحار سائحة ألمانية رمت بنفسها من الطابق الخامس للإقامة السكنية التي تقطن بها.
 

​أ ف ب.. وفاة 9 من عمال المناجم العالقين تحت الأرض في الصين


وكان انفجار وقع في العاشر من يناير في منجم للذهب في كيشيا في إقليم شاندونغ في شرق البلاد، أدى إلى احتجاز 22 عامل مناجم على عمق مئات الأمتار. وأوضحت الوكالة أن 10 منهم توفوا و11 أخرجوا أحياء الأحد، ولا يزال أحدهم مفقوداً. 
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين