Menu

النيابة العامة بالبيضاء تباشر تحقيقاتها في عمليات نصب بالمليارات







العلم الإلكترونية - متابعات

يجري وكيل الملك بابتدائية البيضاء تحقيقا حول ملف مثير بطله ابن مسؤول نافذ سابق، تمكن من النصب على شركات معروفة بالبيضاء في مبالغ تجاوزت مئات ملايين الدراهم، بعد أن قدم لهم كمبيالات بدون رصيد في اسم شركات مختلفة، قبل أن يتبين أن الامر يتعلق بعملية نصب محكمة بعد أن جرى تبليغ الشركات أن السلع التي قدموها مقابل كمبيالات غير مطابقة للشروط حتى يتم التهرب من أداء مبالغ تتجاوز الملياري سنتيم.

وجرى الاستماع إلى المشتبه فيه بعد التقدم بشكايات مباشرة، وبعد تدخل شركات التأمين على الخط نظرا لقيمة الميالغ التي تم النصب على الشركات فيها، ومن المنتظر أن يتم تكليف الفرقة الإقتصادية والمالية للتحقيق في الموضوع الذي هز شركات كبرى بالحي الصناعي بالدار البيضاء.

ويجري التحقيق حاليا في ملف فواتير مزورة بعد أن تقدمت المديرية الجهوية للجمارك والضرائب غير المباشرة بالدار البيضاء، بمعطيات تفيد تداولها بالبيضاء، بعد أن كشفت أن الثمن الحقيقي للسلع المضمنة في فواتير الملفات المحجوزة، مرتفع جدا عما تم التصريح بها لأعوان الجمارك.

ووفق جريدة “المساء” أفادت تقارير أجنبية للجمارك أن الفواتير التي تقدمها الشركات المشبوهة في المغرب رفقة تصاريح الإستيراد، وثائق مزورة، وذلك في تقارير أنجزتها تنفيذا لمقتضيات الإتفاق المبرم مع دول الاتحاد الأوروبي في المجال الجمركي، وكذا الإتفاقية الأورومتوسطية حول تأسيس شراكة بين الدول الاوروبية والمغرب.

وقدرت الجمارك المغربية الرسوم والمكوس التي تتملص الشركات المذكورة من أدائها بمئات ملايين الدراهم، مسجلة مخالفات جمركية من الفئة الثانية تتمثل في مناورات الإستيراد، التي تتعلق ببضائع مستوردة.

الثلاثاء 3 نونبر 2020
Hicham Draidi




مختصرات

​شاحنات محملة بلقاح «أسترازينيكا» تغادر الدار البيضاء في اتجاه المدن المغربية

 
أكدت مصادر متطابقة أن شاحنات محملة بجرعات لقاح “أسترازينيكا”، قد غادرت قبل قليل من زوال اليوم الإثنين 25 يناير 2021، مقر الوكالة المستقلة للتثليج المتواجدة بالبيضاء، في اتجاه مراكز التلقيح المخصصة لذلك بمختلف المدن المغربية.
 

​سقوط سائحة ألمانية من الطابق الخامس بمراكش

 
اهتزت تجزئة تاشفين بمراكش، قبل قليل من زوال اليوم، الاثنين 25 يناير، على وقع فاجعة انتحار سائحة ألمانية رمت بنفسها من الطابق الخامس للإقامة السكنية التي تقطن بها.
 

​أ ف ب.. وفاة 9 من عمال المناجم العالقين تحت الأرض في الصين


وكان انفجار وقع في العاشر من يناير في منجم للذهب في كيشيا في إقليم شاندونغ في شرق البلاد، أدى إلى احتجاز 22 عامل مناجم على عمق مئات الأمتار. وأوضحت الوكالة أن 10 منهم توفوا و11 أخرجوا أحياء الأحد، ولا يزال أحدهم مفقوداً. 
 

​«فرنسا» تستعد لفرض «إغلاق ثالث» لمواجهة تفشي «كورونا»

 
تشهد فرنسا ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في الآونة الأخيرة، ما دعى الحكومة الفرنسية إلى طرح عدة خطط لاحتواء الوباء وتقليل وتيرة انتشاره، وذلك بفرض "إغلاق جديد" حتى لا يتكرر سيناريو "بريطانيا" في البلاد، والقرار على وشك الدخول حيز التنفيذ.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين