Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







الوداد والرجاء "يدًا في يد" لضمان تمثيل مغربي في النهائي..



ذهاب دور نصف نهائي مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم: مباراة مثيرة للفريق الأحمر أمام كايزر شيفس الجنوب إفريقي و"النسور الخضر" بمعنويات مرتفعة تأهبا لمواجهة بيراميدز المصري





العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون 

يعود فريق الوداد البيضاوي لكرة القدم من جديد إلى خوض مغامرته القارية، من خلال ملاقاته غدا السبت لضيفه كايزر شيفس الجنوب إفريقي، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في الساعة الثامنة برسم ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.
 
 وتعقد الجماهير الودادية آمالا كبيرة على فوز فريقها في هذه المباراة المرتقبة، بأكثر من هدف لتعبيد الطريق نحو الدور النهائي، خصوصا أن الفريق يتطلع إلى معانقة اللقب، من أجل تشريف الكرة المغربية قاريا.
 
والأكيد أن تألق أشبال المدرب التونسي فوزي البنزرتي على مستوى البطولة الاحترافية بتصدرهم للترتيب العام ب 48 نقطة على بعد ثلاث خطوات عن غريمه التقليدي الرجاء، يظهر جليا مدى قوة الفريق الأحمر وشراسة لاعبيه القادرين على صنع الحدث في أية لحظة، خبرتهم الكبيرة في مثل هذه المسابقات الخارجية.
 
وستعرف مباراة الغد غيابات بالجملة في صفوف الوداد، في مقدمتها المدافع الإيفواري الشيخ إبراهيما كومارا بداعي الإصابة ستغيبه لثلاثة أسابيع، إضافة إلى مواصلة المدرب البنزرتي إبعاد لاعبين آخرين نتيجة قناعاته التقنية، ويتعلق الأمر بكل من زهير المترجي، وأيوب المودن، ومحمد الوردي، زكرياء الكياني، بلال الزياني والنيجيري ميشيل باباتوندي، فيما أعاد سفيان كركاش، إلى الفريق الأول بعد أن كان قد أبعده طيلة المباريات السابقة، وتبقى مشارة الأخيرة أمام كايزر شيفس رهينة باختيارات الطاقم التقني للوداد.
 
من جهته سيدخل الفريق الجنوب إفريقي مباراته ضد الوداد ورغبته كبيرة في تحقيق نتيجة إيجابية بالدار البيضاء تسهل مهمته في المرور للدور النهائي، وبالتالي إسعاد جماهيره التي تتوق إلى معانقة فريقها للقب الإفريقي، رغم أن المهمة تبدو صعبة بحكم قوة الفريق المغربي.
 
وأكدت مصادر مطلعة أن ستيوارت باكستر مدرب كايزر شيفس سيكون غائبا عن دكة احتياط فريقه لعدم حصوله على ترخيص لقيادة ممثل جنوب إفريقيا في ما تبقى من عصبة الأبطال الإفريقية، مضيفة أن أن أرثر زوان وديلون شيبرد، مساعدا المدرب السابق لكايزر شيفس "غافن هانت"، سيتوليان قيادة الفريق من مقاعد البدلاء في مواجهتي الذهاب والإياب أمام الوداد.
 
ويديرمباراة الوداد وخصمه الجنوب إفريقي طاقم تحكيم سينغالي، يتكون من الحكم ماخيطي ندياي أطوار المواجهة، بمساعدة كل من مواطنيه الحاج ماليك سامبا ونوها بانغورا، فيما تم تكليف عيسى سي بمهمة الحكم الرابع.
 
وبرسم ذهاب دور نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، تسافر بعثة الرجاء البيضاوي إلى مصر يومه الجمعة تحضيرا لملاقاة مضيفه بيراميدز المصري يوم الأحد 20 يونيو الجاري، في الثامنة مساء على أرضية ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة،.
 
وبرمج التونسي سعد الشابي مدرب الفريق الأخضر حصتين تدريبيتين بالقاهرة، الأولى تنطلق الجمعة موعد وصول بعثة النسور لإزالة العياء لدى اللاعبين، تليها حصة ثانية وأخيرة السبت بملعب اللادفاع الجوي بالعاصمة المصرية لاستئناس الكتيبة الرجاوي بأرضيتيه.
 
وسيدخل أصدقاء اللاعب عبدالإلاه الحافظي مباراة الأحد برغبة كبيرة في تحقيق نتيجة إيجابية خارج القواعد، لتأمين إياب مريح بالدار البيضاء، والتالي معانقة الدور النهائي، والأكيد أن الفوز الأخير والكاسح للنسور على حساب اتحاد طنجة برسم الجولة 22 من البطولة الاحترافية، والذي مكن الرجاء من مزاحمة غريمه الوداد في الصدارة، وكذا رغبة اللاعبين في التتويج باللقب الإفريقي في نسخته الحالية، لتشريف الكرة المغربية قاريا، سيساعدهم على تقديم عرض جيد أداء ونتيجة أمام الفريق المصري للوصول إلى الهدف المنشود.
 
وكان الرجاء قد بصم على مستويات مميزة في مسابقة الكونفيدرالية، بتجاوزه في دور ربع النهائي نادي أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، بعدما تعادلا ذهابا بهدف لمثله، وفاز إيابا بأربعة أهداف دون رد.
 
بالمقابل تلقى بيراميدز، هزيمة قاسية بالدوري المصري على يد سموحة بثلاثية دون رد، قبل مواجهته المرتقبة أمام الرجاء ، والأكيد أن مهمته ستبدو في غاية الصعوبة، لعبور عقبة النسور الخضر والتأهل للنهائي، رغم الخبرات الكبيرة التي يملكها الفريق المصري ونجومه المخضرمين وأصحاب الأسماء اللامعة، لكن الأخطاء التي ارتكبها خط دفاعه منذ بداية الموسم يمكن أن يستغلها النسور الخضر لهز شباكه بعقر الدار، وبالتالي العودة بالفوز من بلاد الكنانة.
 
يشار إلى أن لجنة التحكيم بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم عينت طاقم تحكيم مباراة بيراميدز ضد الرجاء البيضاوي، في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية، حيث أسندت مهمة إدارة لقاء للحكم باسيفيك وينيامانا من بوروندي، ويعاونه الكيني جيلبرت شيرويت والأوغندي ديك أوكيلو، بجانب الحكم الرابع الكيني بيتر كاماكو.
 
 
 
 
Hicham Draidi