Quantcast

2022 أبريل 29 - تم تعديله في [التاريخ]

الوداد يدافع عن صدارته أمام الجيش في كلاسيكو "ناري"

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم (مؤجلا الجولة 22): نهضة بركان يستضيف النادي السالمي لتضميد الجراح


العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون

تتواصل اليوم وغدا منافسات الجولة الثانية والعشرين من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول، حيث يستقبل فريق الوداد الرياضي الجمعة الجيش الملكي على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بداية من العاشرة ليلا، بالمقابل سيكون فريق نهضة بركان السبت وجها لوجه ضد نادي الشباب السالمي بالملعب البلدي لبركان في الساعة العاشرة ليلا.

ويسعى الفريق الأحمر متصدر الترتيب برصيد 46 نقطة، إلى تحقيق الفوز على حساب الفريق العسكري لتوسيع الفارق عن المطارد المباشر الرجاء، وبالتالي تعبيد الطريق نحو التتويج بدرع البطولة الاحترافية.

ويعول وليد الركراكي، مدرب الوداد على معنويات لاعبيه المرتفعة بعد الانتصار الأخير على أولمبيك أسفي برسم الجولة 21، والتأهل إلى المربع الذهبي لدوري أبطال إفريقيا على حساب شباب بلوزداد الجزائري لإسقاط الفريق العسكري في فخ الخسارة، رغم أن المهمة تبدو صعبة طالما أن الضيوف يراودهم ذات الطموح.

وأكد مصدر مطلع أن مدرب الوداد وبحكم أنه يعتمد نظام التدوير داخل الفريق فإنه لن يعتمد بشكل كامل على التشكيل الذي خاض المواجهة الأخيرة ضد أولمبيك أسفي، ما يعني أنه سيضع ثقته في وجوه أخرى في لقاء اليوم، بإمكانها صنع الانتصار على الجيش الملكي.

ويفتقد الوداد خلال مباراة اليوم لخدمات لاعبه رضا الجعدي الذي مازال يخضع للعلاج من الإصابة التي كان قد تعرض لها على مستوى الكاحل.

وقال الركراكي، بأنه يتوفر على مجموعة متجانسة وتتملكها رغبة كبيرة في الدفاع عن ألوان الفريق بروح قتالية عالية، مضيفا في تصريح صحفي أن مباراة فريقه أمام الجيش الملكي، لن تكون سهلة، بحكم أن الخصم يسعى بدوره إلى الفوز.

وتمثل مباراة الوداد أهمية كبيرة لسفين فاندنبروك مدرب الجيش الملكي، حيث لم ينجح في هزيمة الفريق البيضاوي على مدار 3 مباريات، ويراهن على كسر شوكة الفريق الأحمر بعقر الدار، وبالتالي الحفاظ على المركز الثالث الذي يخوله حق المشاركة الإفريقية.

والأكيد أن الفوز الأخير للفريق العسكري على حساب اتحاد طنجة سيعطي للاعبين شحنة معنوية كبيرة من أجل العودة بالنقاط الثلاث من الدار البيضاء، خصوصا أن جميع العناصر استعدت بما فيه الكفاية سواء بدنيا أو ذهنيا لكي تكون في مستوى تطلعات مكونات الفريق.

وعن نفس الدورة يستضيف غدا السبت، فريق نهضة بركان المتواجد في الرتبة 11 بما مجموعه 28 نقطة خصمه النادي السالمي وكله رغبة في حصد نقاط ثلاث لتحسين وضعه في سلم الترتيب والاقتراب من كوكبة المقدمة.

وسيسعى الفريق البركاني لتحقيق نتيجة الانتصار في المباراة، لتعويض خسارته مساء أول أمس الأربعاء بخريبكة أمام الأولمبيك المحلي برسم مؤجل الجولة 21.

من جانبه سيحاول الفريق الضيف صاحب الرتبة السابعة برصيد 29 نقطة الدفاع عن حظوظه في تحقيق نتيجة إيجابية لتأكيد تفوقه الأخير على الدفاع الحسني الجديدي، وبالتالي الارتقاء في سلم الترتيب.

وتمثل المباراة أهمية كبيرة لزكرياءعبوب مدرب النادي السالمي الذي سيعد العدة للإطاحة بنهضة بركان داخل ميدانه، رغم أن الاختبار سيكون صعبا، طالما أن ممثل عاصمة البرتقال مصر بدوره على الانتصار، مما يؤشر على نزال غاية في الندية، كما أن نتيجته النهائية لا تقبل أنصاف الحلول سيما بالنسبة للنهضة البركانية.
 
*البرنامج:

* الجمعة 29 أبريل:

-الوداد الرياضي – الجيش الملكي(مركب محمد الخامس بالدار البيضاء:س: 22,00).

* السبت 30 أبريل:
- نهضة بركان – نادي الشباب السالمي(الملعب البلدي لبركان:س: 22,00).
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار