Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







الوداد يرحل إلى الجزائر عبر طائرة خاصة لملاقاة المولودية في دوري الأبطال



البنزرتي برمج حصتين تدريبيتين هناك قبل موقعة الجمعة





العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون 

تشد بعثة فريق الوداد البيضاوي لكرة القدم الرحال بعد غد الأربعاء صوب الجزائر عبر طائرة خاصة لمواجهة نادي مولودية يوم الجمعة 14 ماي الجاري على أرضية ملعب 5 يوليوز بداية من الثامنة مساء، لحساب ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أن يجري الفريق الأحمر مباراة الإياب يوم 22 من نفس الشهر.
 
ويغادر الوداد، بطائرة خاصة، بسبب القيود الجوية المفروضة على الرحلات بين البلدين؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وسيعود الفريق لأرض الوطن مباشرة، بعد نهاية المباراة.
 
وليست هذه المرة الأولى التي يتنقل فيها الوداد عبر طائرة خاصة، إذ سبق له ذلك عند مواجهته بيترو أتلتيكو الأنغولي، كما استأجر طائرة خاصة أخرى أقلته من أنغولا صوب بوركينا فاسو لمواجهة كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في دور المجموعات.
 
وبرمج الطاقم التقني للشياطين الحمر بقيادة المدرب البنزرتي حصتين تدريبيتين هناك بالجزائر تحضيرا لموقعة الجمعة، الأولى سجرى غدا فور وصول الفريق للجزائر لإزالة العياء لدى اللاعبين، تليها خصة ثانية وأخيرة الخميس ستكون بملعب 5 يوليوز في نفس توقيت المباراة الرسمية لاستئناس اللاعبين بأرضيته.
 
وينتظر ممثل الكرة الوطنية في دوري أبطال أفريقيا في نسختها الجارية، اصطداما مغاربيا في دور الربع، أمام مولودية الجزائر، يراهن من خلاله أصدقاء الهداف أيوب الكعبي على العودة بنتيجة إيجابية لتعبيد الطريق نحو دور النصف، حيث سيلعب خلاله الوداد في حالة التأهل مع الصاعد من مواجهة كايزر تشيفز وسيمبا. 
 
 ويفتقد الفريق المغربي خلال لقاء الجمعة لخدمات مجموعة من عناصره أبرزهم اللاعب صلاح الدين السعيدي الذي لازال يعاني من الإصابة على مستوى الركبة، بالإضافة إلى سفيان كركاش بسبب اختيارات المدرب، في حين من المرجح أن يعتمد المدرب البنزرتي على خدمات كل من زهير المترجي الذي تم إبعاده في المبارتين الماضيتين لأسباب فنية، والحارس عيسى السيودي بعد تعافيه من الإصابة.
 
وأكد مصدر مطلع أن المكتب المسير للوداد وعد لاعبي الفريق بمكافأة مغرية تصل قيمتها إلى خمسة ملايين سنتيم، في حال تجاوز عقبة مولودية العاصمة الجزائري، وحجز بطاقة العبور إلى دور ربع نهائية عصبة الأبطال الافريقية، مضيفة أن هذه الخطوة جاءت من طرف مسؤولي الفريق الأحمر لتحفيز جميع العناصر من أجل مضاعفة الجهد لتحقيق المطلوب منهم، خصوصا أن جميع مكونات الفريق تتطلع إلى التتويج باللقب الإفريقي.
 
وكان لاعبو الوداد قد ضمنوا منحة بقيمة أربعة ملايين سنتيم، بعد تجاوزهم لدور المجموعات، باحتلالهم للمركز الأول، في المجموعة التي ضمت كذلك حوريا كوناكري الغيني، وكايزر شيفس الجنوب افريقي، وبيترو أتليتيكو الأنغولي، كما ضمنوا أيضا مبلغ 40 ألف درهم بعد نجاحهم في التأهل إلى نصف نهائي كأس العرش، على حساب فريق شباب المحمدية، إذ حصلوا على 20 ألف درهم بعد الفوز على سريع وادزم، ومبلغ مماثل بعد الفوز على المحمدية. 

الوداد ضد المولدية أرشيف 2011 دوري أبطال إفريقيا
الوداد ضد المولدية أرشيف 2011 دوري أبطال إفريقيا
ويعود الاصطدام القاري بين الوداد ومولودية الجزائر، لسنة 2011، في دور المجموعات لعصبة الأبطال الإفريقية، إذ تواجدا حينها في المجموعة الثانية، والتي كانت عربية خالصة رفقة الثنائي الترجي التونسي والأهلي المصري.
 
وكان اللقاء الأول بين الفريقين، في الثلاثين من شهر يوليوز 2011، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات،ونجح الفريق الأحمر أنذاك، في حسم اللقاء بأربعة أهداف دون مقابل.
 
وفي 16 من شهر شتنبر 2011، تجدد اللقاء بين الوداد والمولودية، ولكن هذه المرة في الجزائر، لحساب الجولة السادسة من الدور ذاته، وشهد خسارة الحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف، لكن ممثل الكرة المغربية نجح في العبور لنصف نهائي المسابقة، كثاني المجموعة برصيد 7 نقاط على بعد 3 نقاط من المتصدر الترجي التونسي.
 
يشار إلى أن الفائز من لقاء الوداد والمولودية سيلعب مع الصاعد من مواجهة كايزر تشيفز وسيمبا، كما يلتقي الفائز من لقاء الأهلي وصن داونز من مباراة مع الصاعد من لقاء شباب بلوزداد والترجي.
 
Hicham Draidi