Quantcast
Menu

اليوم الانطلاقة الرسمية لأنشطة جامعة محمد الخامس بالرباط لفائدة الطلبة السجناء



في إطار اتفاقية الشراكة والتعاون بين جامعة محمد الخامس بالرباط والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، ومؤسسة محمد السادس لإعادة الإدماج، ستتم الانطلاقة الرسمية لأنشطة جامعة محمد الخامس بالرباط لفائدة الطلبة السجناء، وذلك يوم الجمعة 22 يناير 2021، إرساء ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال، بالفضاء الجامعي بمقر مركز الإصلاح والتهذيب بسلا التابع للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.





 
يتضمن برنامج الحفل الافتتاحي، انطلاق الدروس والمحاضرات الجامعية لفائدة الطلبة السجناء المسجلين بالمؤسسات التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، كذلك انطلاق المحاضرة الافتتاحية لبرنامج: "خميس جامعة محمد الخامس لإعادة الإدماج"، هذا البرنامج يضم سلسلة من المحاضرات العلمية والتربوية الهادفة، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة العلمية والثقافية الموازية، جميعها مخصصة لفائدة الطلبة نزلاء المؤسسات السجنية الإصلاحية.

يعتبر هذا الحدث هو الأول من نوعه على المستوى الوطني، مع التأكيد على وصف هذه التجربة الرائدة بين جامعة محمد الخامس بالرباط والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ومؤسسة محمد السادس لإعادة الإدماج بالمتميزة، حيث سيتم تسخير كافة الإمكانات الأكاديمية والعلمية لفائدة إعادة إدماج هذه الفئات من المجتمع وفق الرؤية الملكية السامية في هذا المجال. 
 
العلم الإلكترونية
الجمعة 22 يناير 2021
Hakima Louardi





مختصرات

"مسيحيو العراق" يُطالبون باسترجاع ممتلكاتهم


بعد وصول بابا الفاتيكان "البابا فرنسيس" إلى "بغداد" في زيارته التاريخية، وحضوره قداسا في كاتدرائية سيدة النجاة للسريان الكاثوليك، طالب مسيحيو العراق باسترجاع ممتلكاتهم التي سلبتها منهم فصائل مسلحة.
 

بابا "الفاتيكان" يصل إلى "بغداد" في زيارة تاريخية

 
في زيارة تاريخية هي الأولى في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية، وصل بابا الفاتيكان "البابا فرنسيس" إلى "العراق" تبدأ من بغداد وتشمل النجف والموصل وأربيل،  وتم استقباله في القصر الرئاسي من طرف الرئيس "برهم صالح".
 

"المجلس الحكومي" يؤجل المصادقة على "مشروع قانون القنب الهندي"

 
أجل مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 04 مارس 2021، للمرة الثانية على التوالي، المصادقة على مشروع قانون كان قد قدمه وزير الداخلية السيد عبد "الوافي لفتيت" يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من أجل مزيد من الدراسة على أن يصادق عليه في اجتماعه القادم.
 

"إيران" ترحب بقرار "الاتحاد الأوروبي"

 
رحبت إيران بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم طرح مسودة قرار بشأن برنامجها النووي وعدم انتقادها في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين