Quantcast

2022 أبريل 22 - تم تعديله في [التاريخ]

ا. تواركة يستقبل الإسلامي الوجدي لحسم الصعود

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم: (الأسبوع 26)


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

سيكون عشاق كرة القدم المغربية على موعد مع مواجهات نارية لحساب الجولة 26 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني، تبقى أبرزها استضافة الوصيف اتحاد تواركة للعنيد الاتحاد الإسلامي الوجدي في مباراة بتطلعات مختلفة.
 
أولى لقاءات هذه الجولة ستعرف استقبال فريق الاتحاد الرياضي التوراكي ثاني الترتيب نظيره الاتحاد الإسلامي الوجدي صاحب المركز العاشر. حظوظ الفريقين تبدو متساوية، نظرا للأداء القوي الذي يقدمانه معا، خاصة ممثل مدينة وجدة الذي بصم على استفاقة مهمة مكنته من احتلال المركز العاشر، بعدما كان حتى وقت قريب يتذيل جدول المسابقة إلى جانب الكوكب المراكشي، حيث يرغب في مواصلة نتائجه الإيجابية لضمان بقائه في البطولة.
 
بالمقابل يسعى اتحاد تواركة للظفر بثلاث نقاط مهمة، ستعزز حظوظه في احتلال المقعد الثاني المؤهل لدوري الأضواء بعدما حسم المغرب التطواني البطاقة الأولى لصالحه. وهو ما يزيد من حماسة الفريق العاصمي، الذي يطمع في استغلال أي تعثر محتمل لفرق المطاردة لتأكيد صعوده رسميا.
 
أما المتصدر فريق المغرب التطواني فسيحل ضيفا ثقيلا على الوداد الفاسي صاحب المركز الرابع عشر، بمعنويات مرتفعة بعدما ضمن في الجولة السابقة عودته بشكل رسمي إلى القسم الاحترافي الأول، حيث ستكون المباراة بالنسبة له تحصيل حاصل، عكس ممثل مدينة فاس الذي يسعى للاستمرار في سلسلة نتائجه الجيدة من أجل مراكمة مزيد من النقاط، للإفلات من السقوط إلى قسم الهواة.
 
وعن فرق المطاردة، سيستقبل فريق أولمبيك الدشيرة خامس الترتيب نظيره سطاد المغربي صاحب المركز الثالث، في مباراة ستكون مفتوحة على جميع الاحتمالات، بما أن هاجس الفريقين معا هو الظفر بالنقاط الثلاث، ومواصلة الضغط على وصيف المسابقة اتحاد تواركة.
 
الفريق السوسي سيحاول استغلال عامل الأرض والجمهور من أجل تحقيق الانتصار على الفريق العاصمي وتجاوزه في مجموع النقاط بما أن الفارق بينهما نقطتان، غير أن الفريق العاصمي المنتشي بفوز مهم في آخر جولة على نهضة الزمامرة، سيحاول هو الآخر الفوز باللقاء والإبقاء على حظوظه قائمة من أجل المنافسة على بطاقة الصعود الثانية، وهو ما يعد بمواجهة قوية بين الخصمين.
 
ولحساب الجولة ذاتها، يحل فريق الكوكب المراكشي متذيل الترتيب ضيفا ثقيلا على شباب بنجرير صاحب المركز الثامن. ممثل مدينة النخيل الذي لم يخسر في آخر خمس جولات بالبطولة، ورغم احتلاله المركز الأخير، أصبح يشكل كابوسا لباقي الخصوم بعد المستوى القوي الذي ظهر عليه مؤخرا، خاصة في الأسبوع المنصرم الذي دك فيه شباك الراسينغ البيضاوي برباعية، حيث يطمح للقتال حتى الرمق الأخير من المسابقة والنجاة من النزول إلى جحيم الهواة.
 
في حين يسعى الفريق الرحماني لتجاوز خيبة النتائج السلبية التي دخل فيها الفريق، وهو ما ينذر بمواجهة ساخنة بين الجارين.
 
تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الأمنية الإقليمية التابع لها فريقا شباب بن جرير والكوكب المراكشي، قررت إجراء المباراة بدون جمهور لدواعٍ أمنية. وقد عللت قرارها، بأن الطاقة الاستيعابية للملعب البلدي بابن جرير لا تسمح بإجراء ديربي جهوي بحجم هذه المواجهة، إضافة إلى موقعه وسط مرافق إدارية وأسواق تجارية وأحياء آهلة بالسكان، خاصة وأن مباراة سابقة بين الناديين شهدت أحداث شغب كبيرة.
 
وفي برنامج الجولة 26 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني:
 
الجمعة 22 أبريل 2022
الكوكب المراكشي - شباب بنجرير: (الثالثة والنصف بعد الزوال)
جمعية سلا - شباب المسيرة: (الثالثة والنصف بعد الزوال)
 
السبت 23 أبريل 2022
المغرب التطواني- وداد فاس: (العاشرة مساء)
الاتحاد البيضاوي- نهضة الزمامرة: (العاشرة مساء)
رجاء بني ملال - اتحاد الخميسات: (العاشرة مساء)
ا. الإسلامي الوجدي - اتحاد تواركة: (العاشرة مساء)
شباب خنيفرة - الراسينغ البيضاوي: (العاشرة مساء)
 
الأحد 24 أبريل 2022
سطاد المغربي - أولمبيك الدشيرة: (الثالثة والنصف بعد الزوال)
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار