Quantcast

2022 يوليوز 13 - تم تعديله في [التاريخ]

بالفيديو.. محامون يحتجون في البيضاء على مضامين تسجيل صوتي منسوب لقضاة

​دعت فيدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب، يوم أمس الثلاثاء 12 يوليوز، إلى تنظيم وقفة احتجاجية يومه الأربعاء 13 يوليوز، بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، تنديدا باستشراء الفساد والتصدي للتدخل والتأثير في القضاء، وذلك إثر التسجيل الصوتي الذي تم تداوله بشكل واسع والمتضمن لمكالمة هاتفية بين عضوي هيئة قضائية ورئيسة غرفة بمحكمة النقض..



وقال المحامون الشباب، إن هذه الوقفة تأتي “استجابة لنداء جمعية المحامين الشباب بالدار البيضاء وإيمانا بضرورة تفعيل الوسائل الاحتجاجية المشروعة للتنديد باستشراء الفساد والتصدي للتدخل والتأثير في القضاء من طرف كل من يسعى إلى تقويض سيادة القانون”.

كما دعت الفيدرالية “كل الإطارات المهنية إلى المشاركة في هذه الوقفة التي تعتبر محطة جديدة مفصلية في معركة الدفاع عن نبل رسالة المحاماة و سمو رسالة القضاء في مواجهة لوبيات الفساد والإفساد التي تهدد الأمن المهني للمحامين والقضاة الشرفاء والأمن القانوني والقضائي للمواطنات والمواطنين”.

وجاء الإعلان عن الوقفة الاحتجاجية بعد أن قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء فتح تحقيق عقب تداول بعض منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري لتسجيل صوتي منسوب إلى قضاة حول وجود تدخل في تدبير ملف قضائي معروض على هيئة قضائية يتابع فيه أحد الأشخاص في حالة اعتقال، وعبارات تمس بسمعة بعض أعضاء هيئة الدفاع. 

وقد خاض المحامون الشباب بهيئة الدار البيضاء اليوم الوقفة الاحتجاجية فتابعوا معنا هذا الفيديو..
 

















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار