Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







بالفيديو: معهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعرائش يحتفي بالمرأة في يومها العالمي.



على عادة سنها كل سنة معهد تكنولوجيا الصيد البحري بمدينة العرائش ، احتفى المعهد المذكور بالمرأة في يومها العالمي الذي يصادف الثامن مارس من كل سنة.





العلم الإلكترونية - محمد كماشين

هكذا عرفت القاعة الكبرى بالمعهد صباح الاثنين 8 مارس تنظيم حفل على شرف المرأة من موظفات ومستخدمات وطالبات.
 
تميز الحفل بحضور السيد عبد الله جرجاف مندوب قطاع الصيد البحري بالعرائش ، وفعاليات المجتمع المدني من أطر وأفراد إلى جانب الطاقم التربوي والإداري وممثلي وسائل الإعلام .
 
كلمة مدير معهد التكنولوجيا للصيد البحري السيد المصطفى الرياضي ، تضمنت ترحيبا بجميع الحاضرات والحاضرين بمناسبة تخليد هذا اليوم العالمي باعتبار المرأة نصف المجتمع، مشيرا بعد ذلك إلى قدرة المرأة على اقتحام مجال الصيد البحري من خلال بعض طالبات المؤسسة بالرغم من سنوات عديدة من احتكار الرجال ...
 
مدير المؤسسة تحدث عن العلاقات المتينة التي تربط المعهد بعدة جمعيات وطنية نسائية بكل من مدن : العيون ، أكادير ، المضيق وغيرها ..
 
وإيمانا بإدارة المعهد بمفهوم المناصفة فإنه يفتح أبوابه للعنصر النسوي من خلال التكوين ، عقد شراكات ، الاستشارات .
 
وختم مدير معهد تكنولوجيا الصيد البحري كلمته بتجديد ترحيبه بممثلي المجتمع المدني ، والسيد مندوب القطاع بالعرائش.
 
بدوره تحدث مندوب الصيد البحري بالعرائش السيد عبد الله جرجاف عن الأدوار الحيوية للمرأة داخل المجتمع معترفا بالتحول الكبير الذي عرفته الوزارة الوصية من وضع الثقة في المرأة مما حدا بها إلى تقلد مناصب: الكاتبة العامة ، المكتب الوطني للصيد ، تربية الأحياء المائية .
 
وأضاف السيد المندوب بكون العمل على ظهر البواخر شاقا لاعتبارات تاريخية موروثة وأخرى تتعلق بفزيولوجية المرأة، ورغم ذلك أبرزت المرأة قدرتها في العمل الإداري وداخل الشركات خاصة الصناعات التحويلية . خاتما كلمته باستعداد المندوبية لتقديم كافة أوجه العون للراغبين في ذلك .
 
بعد ذلك قدمت هدايا رمزية لنساء ينتمين لإدارة المؤسسة ، ومستخدماتها ، وطالباتها.
 

ربو تاج خاص باليوم العالمي للمرأة

Hicham Draidi