Quantcast

2022 فبراير 8 - تم تعديله في [التاريخ]

بالميراس يثأر من الأهلي في مونديال الأندية

مونديال الأندية: بالميراس إلى النهائي لأول مرة بتخطي الأهلي 2-0


العلم الإلكترونية - المحرر الرياضي

أخفق نادي الأهلي المصري في بلوغ نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم بعد الخسارة من بالميراس 0-2، اليوم الثلاثاء في نصف النهائي على استاد آل نهيان في أبوظبي.

وسجل هدفي اللقاء كل من "رافايل فيغا" و"دودو" في الدقيقتين 39 و49 تواليا من اللقاء الذي أكمله الفريق المصري بعشرة لاعبين في آخر 10 دقائق.

وبهذا التأهل ضرب بالميراس لأول مرة في ثاني مشاركة له بعد العام الماضي، موعدا في النهائي مع الفائز من مباراة الأربعاء بين تشلسي الإنجليزي بطل أوروبا والهلال السعودي بطل آسيا.

فوز بطل كوبا ليبرتادوريس للموسمين الماضيين في هذا اللقاء مكنه من الثأر من الأهلي بطل إفريقيا الذي تغلب عليه العام الماضي بركلات الترجيح في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

وقد وصل النادي الأحمر أربع مرات إلى نصف نهائي مسابقة كأس العالم للأندية، لكن مشواره في ثلاث منها انتهى على يد فرق برازيلية، حيث خسر في نسخة 2006 في اليابان من إنترناسيونال 1-2، وفي نسخة 2012 في اليابان أيضا خرج على يد كورنثيانز 0-1.

وبهذا التأهل باتت البرازيل صاحبة الرقم القياسي بعدد المشاركات في المباريات النهائية (8) أمام إسبانيا (7)، على أمل الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2012 حين منح كورنثيانز القارة الأميركية الجنوبية لقبها الرابع (جميعها بفضل الأندية البرازيلية) والأخير على حساب تشلسي 1-0.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار