Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






بالڨيديو.. إغلاق "ثانوية ليوطي" بالدار البيضاء بسبب "حفل صاخب"



بعد إغلاق سلطات مدينة الرباط ثانوية "ديكارت" التابعة للبعثة الفرنسية بالرباط الأسبوع الماضي حتى إشعار آخر، بسبب عدم احترام مسافة التباعد الاجتماعي المعمول بها في إطار التدابير الصحية المسطرة، قررت سلطات مدينة الدار البيضاء يومه الجمعة 02 أبريل، إغلاق ثانوية "ليوطي"، بسبب حفل تم تنظيمه بساحة المؤسسة يومه الخميس 01 أبريل، والذي لم يحترم معايير التباعد والإجراءات الاحترازية.






وحسب بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، فقد تقرر تعليق الدراسة الحضورية، واعتماد نمط التعليم عن بعد لفائدة تلاميذها، لمدة أسبوعين ابتداء من يومه الجمعة، وذلك بعد دراسة الحالة الوبائية داخل المؤسسة.

وقامت اللجنة المشتركة المكلفة بتتبع وضعية كوفيد-19، ممثلة في السلطات المحلية والصحية والتعليمية، بزيارة لمؤسسة ليوطي، صباح اليوم الجمعة، وذلك من أجل معاينة وتشخيص الوضعية داخل ثانوية ليوطي.

ووفق بلاغ اللجنة، جاءت هذه الزيارة بعد انتشار مقطع فيديو على أوسع نطاق بمواقع التواصل الاجتماعي والذي يظهر فيه تلاميذ ثانوية ليوطي في حالة احتفالية تتعارض كليا مع ما تستوجبه الظرفية الراهنة من احترام للبروتوكول الصحي الموصى به من طرف السلطات المختصة.

العلم الإلكترونية

Hakima Louardi