Quantcast

2023 يوليوز 30 - تم تعديله في [التاريخ]

بحدائق الاوداية الساحرة.. مصممون يعرضون أزياء عصرية تحاكي الثقافة المغربية

حياة الرفاعي: اعتمدت تصاميم يتداخل فيها الماضي والحاضر


 * العلم الإلكترونية: إيناس بغتي - خيرة عاهيد
نظم طلبة المركز الخاص للتكوين المهني، قسم تصميم الأزياء، السبت الأخير، حفلا بمناسبة تخرج دفعة طلبة 2022ـ 2023، وذلك  بحدائق الأوداية بالرباط.

وعرف الحفل الذي حضره عدد من المصممين والمشاهير وتخللته العديد من الوصلات الغنائية، تقديم تصاميم مغربية بلمسات عصرية تحاكي الثقافة المغربية.

وقد عمل الطلبة المتخرجون على إعداد هذه التصاميم لعرضها أمام الحاضرين من أجل نيل شهادة التخرج في قسم التصميم. 

 
وشارك في العرض أكثر من 7 مصممين، عرضوا تصاميمهم أمام الحضور، حيث استوحى غالبيتهم التصاميم من ثقافة كل مدينة مغربية، فكان الزي الأمازيغي حاضرا وبقوة، إضافة إلى الزي الفاسي والتطواني، وبلمسات عصرية شبابية. 

وقالت حياة الرفاعي، مصممة أزياء، إنها استوحت تصاميمها من البربر بحكم أصولها الأمازيغية وتأثرها بها، كما أوضحت أنها قررت إنجاز تصاميم يتداخل فيها الماضي والحاضر، من خلال الاعتماد على الثقافة الأمازيغية للمحافظة على استمرارها وازدهارها، لكن مع  إضفاء بعض اللمسات العصرية لإعطائها رونقا خاصا، متمنية العطاء أكثر في هذا المجال.

وعن تصاميمها، قالت رجاء الزراري، إنها اختارت أن تجعلها مستوحاة من من الواقع والخيال ومن الثقافة الفاسية، إضافة الى اعتمادها ألوانا قريبة من الطبيعة لشغفها بها.

وتحدثت المصممة نورة فارس عن مجموعتها المسماة "مرجانة"، كونها متأثرة بكل ما هو متعلق بالمحيطات والأمواج والبحار، وتستمد أفكار تصاميمها منه. 







              















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار