Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






برمجة الدورة 26 من مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط



أفلام روائية ووثائقية جذابة تعكس انشغالات مجتمعاتها وتخاطب ذكاء المتلقين





العلم الإلكترونية - الرباط

تقترح الدورة 26 من مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط على صديقاتها وأصدقائها بالمغرب برمجة متنوعة وغنية تتبارى من خلالها، عبر منصةfestival Scope ، 9 أفلام روائية و 6 أفلام وثائقية على جوائز المهرجان. وهذه الأفلام كان قد تم اختيارها من طرف لجنة الانتقاء لتعرض بدورة مارس 2020التي تأجلت بسبب جائحة كوفيد 19، وهي تعرض لأول مرة بمهرجان مغربي.
 
 والأفلام الروائية المتبارية هي: الفيلم السلوفاني / الكرواتي "غرز" والفيلم البلغاري/اليوناني "الأب"، والفيلم التركي "التل" والفيلم اليوناني "زيزوطيك"، والفيلم الفرنسي/البلجيكي "الأبطال لا يموتون أبدا" ، والفيلم الفلسطيني "بين الجنة والأرض" ، والفيلم التونسي "الفزاعات"، والفيلم اللبناني "1982" . والفيلم المغربي المبرمج في هذه المسابقة هو "نساء الجناج "ج"" للمخرج محمد نظيف.
 
وفيما يتعلق بمسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة فالأفلام المتبارية في هذه الدورة 26 التي سوف تنظم عن بعد هي: الفيلم السوري "من أجل سما" ، والفيلم التركي "الملك لير" ، والفيلم التونسي "فجر أحلامنا"، والفيلم الإسباني "زومكري"، والفيلم الفرنسي / المغربي "منجميون" وفيلم مغربي ثان هو "ليالينا السوداء في السبعينات" للمخرج علي الصافي.
 
وفي فقرة " مساحة حرة " التي دعيت الفيديرالية الدولية للصحافة السينمائيةFIPRESI لإقتراح برمجتها فستعرض الأفلام التالية: الفيلم الفرنسي "إني أتهم" والفيلم النمساوي"ليليان" والفيلم التركي "الأخوات الثلاث". وفي فقرة "خفقة قلب" سيعرض الفيلم الإيطالي / الفرنسي "الخائن" والفيلم الإسباني"الأم"
 
Hicham Draidi