Quantcast

2022 ماي 29 - تم تعديله في [التاريخ]

برنامج رائد لليونسيف بإقليم العرائش

تقود وزارة التربية الوطنية بشراكة مع منظمة اليونيسيف ودعم من إمارة موناكو مشروعا لمواكبة اليافعين والشباب ، وفي هذا الإطار عرفت مدينة القصر الكبير / إقليم العرائش تنظيم حملة تحسيسية بمناسبة اليوم العالمي للنظافة الشخصية خلال الدورة الشهرية


العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

بمناسبة اليوم العالمي للنظافة الشخصية خلال الدورة الشهرية والذي يصادف 28 ماي من كل سنة ، عرفت المؤسسة التربوية الفرصة الثانية الجيل الجديد ، صباح يوم السبت 28 ماي 2022 تنظيم يوم تحسيسي لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية وذويهم من الأمهات والأخوات ...
 
حضر حفل الافتتاح محمد سعيد البعلي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالعرائش ، ومسؤولين مركزيين من منظمة اليونيسيف ( تربية اليافعين والشباب ) ومن شبكة مؤسسات الفرصة الثانية - المغرب وأطر تربوية ، ورؤساء المصالح بمديرية العرائش ، ومؤطري الورشات .
 
بعد تحية العلم على أنغام النشيد الوطني ، أعطيت إشارة عملية التوريش بحيث توزعت المشاركات على ورشات : 
 
_ ورشة عمل الآباء والأمهات وأولياء الأمور
_ ورشة ممارسة الرياضة أثناء فترة الحيض. 
_ ورشة الحماية والنظافة الشخصية.
_ ورشة الأفكار الخاطئة والتمثلات
_ ورشة التمثلات والمعتقدات 
 
وقد قام بتأطير الورشات فريق مكون من أطباء واساتذة ، مختصين في علوم الحياة ، والتربية البدنية ، والتربية الإسلامية .
 
وبعد انتهاء عملية التوريش تم تقاسم النتائج قصد الخروج بخلاصات عامة ، كما أن الجهة المنظمة قامت بتوزيع " حقائب " على المشاركات تحتوي على معدات النظافة الشخصية .
 
وأكت مريم سكيكة المكلفة بتربية اليافعين والشباب باليونيسيف في تصريح لها لـ"العلم الإلكترونية" على أهمية اللقاء الذي يسعى لتصحيح الرؤى ، ومحاربة الهدر المدرسي في أوساط الفتيات خاصة القاصرات المعرضات للتزويج ، معتبرة الاحتفال باليوم العالمي للنظافة الشخصية خلال الدورة الشهرية مساهمة في تأهيل الفتيات وتوعيتهن.
 
ومن جانبها قامت هاجر المنصوري رئيسة مصلحة تأطير المؤسسات التربوية والتوجيه بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالعرائش، بعد تذيكرها بالشعار المخصص هذه السنة : " لنجعل من الدورة الشهرية حدثا عاديا في أفق 2030" ،  بشكر أصحاب المبادرة من منظمة ليونيسيف ، وشبكة الفرصة الثانية ، وإمارة موناكو ، وكذا المشاركين في التأطير من أطباء ومختصين وأساتذة .
 
كما أشارت إلى الجماعات المعنية بالبرنامج وهي جماعات : سوق الطلبة ، القصر الكبير ، تطفت باستهداف 5 مؤسسات ابتدائية و 3 ثانويات و 2 من مراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد .
 
واضافت هجر المنصوري أن الهدف من وراء ذلك الحد من الهدر المدرسي في أوساط الفتيات بالعالم القروي والتغلب على التحديات ....، وان البرنامج يبقى متجددا ، وكون التجربة الحالية تمتد لثلاث سنوات.
 
وبدورها ثمنت سليمة حلوي عن شبكة مؤسسات الفرصة الثانية المبادرة ، وشكرت المتجاوبين بإيجابية معها من مؤسسات وأفراد...
واعتبر الأستاذ محمد الدغوغي رئيس مؤسسة الفرصة الثانية الجيل الجديد بالقصر الكبير الاحتفاء باليوم العالمي للنظافة الشخصية فرصة تنسجم وأهداف مؤسسته التي تسعى لتأهيل المنتسبين إليها.
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار