Quantcast

2024 فبراير 11 - تم تعديله في [التاريخ]

بطلة التايكواندو أبو فراس تنتزع بطاقة المرور إلى أولمبياد باريس

الأبطال البارالمبيين المغاربة في التايكواندو يحجزون ثلاث بطاقات عبور للألعاب البارالمبية في باريس


بطلة التايكواندو أبو فراس تنتزع بطاقة المرور إلى أولمبياد باريس
العلم الإلكترونية - متابعة

تمكّنت لاعبة التايكواندو المغربية فاطمة الزهراء أبو فراس (أكثر من 67 كلغ) من انتزاع بطاقة العبور إلى الألعاب الأولمبية التي ستقام في باريس صيف هذه السنة، بعد أدائها المتميز خلال بطولة إفريقيا في هذا التخصص، الذي احتضنها المركب الرياضي داكار أرينا بديامنياديو السنغالية خلال الفترة من 9 إلى 11 فبراير.
 
وتفوقت صاحبة ذهبية دورة الألعاب الأولمبية للشباب 2018 في بوينس آيرس، على منافستها الغينية أيونغ فيرونيكا في النهائي، بمجموعتين دون رد (2-0).
 
ومن جانبه، لم يتمكن مواطنها سفيان العسبي (أقل من 80 كلغ) من التأهل بعد خسارته أمام البوركينابي فيصل سوادوغو بنتيجة (2-0).
 
وبالإضافة إلى فاطمة الزهراء أبو فراس، تأهل ثلاثة رياضيين مغاربة آخرين إلى دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، وهم أيوب أدويش (أقل من 63 كلغ)، ورشيد إسماعيلي العلوي (أقل من 80 كلغ)، ورجاء أقرماش (أكثر من 65 كلغ).
 
ويشارك في البطولة 44 رياضيا من ذوي الاحتياجات الخاصة يمثلون 13 دولة، حيث نجح أيوب أدويش في تحقيق الفوز على منافسه من السنغال، بينما تمكن رشيد إسماعيلي العلوي من الفوز على بطل مالي.
 
وفي ختام اليوم الأول من البطولة، تمكّنت رجاء أقرماش من الفوز على البطلة الغانية، في حين لم يحالف الحظ الرياضيين المغاربة الآخرين في المباريات النهائية.
 
يتواصل اليوم الأحد بطولة التصفيات في الفئة الأولمبية، حيث يشارك بطلان مغربيان هما نادية الأعرج (أقل من 57 كلغ) وأيوب باسل (أكثر من 80 كلغ).
 
وحظي تأهل فاطمة الزهراء أبو فراس بإشادة كبيرة من محبي الرياضة، الذين يتوقعون أداءا مميزا منها خلال المنافسات الأولمبية المقبلة. 
 

              















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار