Menu

بعد محطة العيون.. ديفيد شينكر في زيارة لمدينة الداخلة ضمن جولته بالصحراء المغربية



حل مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ديفيد شينكر، بعد ظهر اليوم السبت بمدينة الداخلة، محطته الثانية في الجولة التي يقوم بها إلى الصحراء المغربية بعد محطة العيون.





 

وكان في استقبال السيد شينكر، لدى وصوله إلى مطار الداخلة، والي جهة الداخلة - وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب السيد لمين بنعمر، بالإضافة إلى رؤساء المجالس المنتخبة.
 

بعد ذلك، توجه المسؤول الأمريكي إلى المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الداخلة - وادي الذهب.
 

وقال السيد شينكر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالسيادة الكاملة للمملكة المغربية على كامل منطقة الصحراء المغربية "يفتح فرصا لمزيد من التعاون الوثيق" بين البلدين، متطرقا، بشكل خاص، إلى آفاق الشراكة مع المنظمات العاملة في مجال التربية والتكوين في هذا الجزء من المملكة.
 

وقام مساعد كاتب الدولة الأمريكي، الذي حل صباح اليوم بمدينة العيون، بجولة في المدينة، لاسيما الحي الدبلوماسي الذي يحتضن قنصليات عدد من الدول.
 

وزار السيد شينكر، كذلك، مقر بعثة الأمم المتحدة إلى الصحراء (المينورسو).
 

كما حضر مساعد كاتب الدولة الأمريكي حفل إطلاق مركز التربية عن طريق الرياضة "TIBU Laâyoune Center by US Embassy Morocco".


العلم الإلكترونية: متابعة


ديفيد شينكر في زيارة لمدينة الداخلة ضمن جولته بالصحراء المغربية

السبت 9 يناير 2021
Hakima Louardi




مختصرات

المنتخب المغربي يفوز عن جدارة على أوغندا ويتأهل للدور الثاني من «الشان»

 
فاز المنتخب المغربي للاعبين المحليين قبل قليل من يومه الثلاثاء 26 يناير، على نظيره الأوغندي في المباراة التي جمعتهما، لحساب اليوم الثالث من المجموعة الـ 3 من منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، والتي تحتضنها الكاميرون وذلك إلى غاية 7 فبراير 2021. وبنتيجة 5 أهداف لـ 1 تربع المنتخب الوطني على صدارة المجموعة الثالثة ب 7 نقاط وتأهل عن جدارة للدور الثاني من هذه المنافسة.
 

توقعات صندوق النقد الدولي للناتج المحلي العالمي

 
توقع صندوق النقد الدولي اليوم الثلاثاء 26 يناير، خسارة 22 ترليون دولار من الناتج المحلي الإجمالي العالمي بين عامي 2020 و2025 وذلك بسبب وباء كورونا المستجد.
 

استقالة رئيس الوزراء الإيطالي "جوزيبي كونتي"


قدم رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي، اليوم الثلاثاء، استقالته رسميا إلى رئيس البلاد سيرغيو ماتاريلا. وجاءت استقالته، بعد إعلانه بساعات عن نيته تقديمها في ظل مساعيه لتشكيل حكومة جديدة تحظى بثقة برلمانية أكبر.
 

​"حادث طعن" في "فرانكفورت" بألمانيا

 
حدثت قبل قليل عملية طعن في مدينة فرانكفورت الألمانية وذكرت وسائل إعلام محلية عن وجود إصابات لم يتأكد من عددها.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين