Menu

بعد 18 مداهمة.. توقيف مشتبه بهم في عملية سطو على متحف



أوقفت الشرطة الألمانية ثلاثة مشتبه فيهم، يوم الثلاثاء، في عملية سطو لافتة تعرض لها متحف في دريسدن في شرق ألمانيا نهاية نوفمبر 2019، وأسفرت عن سرقة حلي تاريخية لا تقدر بثمن، على ما أعلنت النيابة العامة.





سارقو حلي لا تقدر بثمن من متحف بألمانيا في يد العدالة


أوقفت الشرطة الألمانية ثلاثة مشتبه فيهم، يوم الثلاثاء، في عملية سطو لافتة تعرض لها متحف في دريسدن في شرق ألمانيا نهاية نوفمبر 2019، وأسفرت عن سرقة حلي تاريخية لا تقدر بثمن، على ما أعلنت النيابة العامة.

وقالت النيابة العامة والشرطة في بيان إن "شبهات قوية" تحوم حول الأشخاص الثلاثة الموقوفين وهم من الجنسية الألمانية، على خلفية المشاركة في السطو على متحف غرونيس غيفولبه في دريسدن قبل عام.

وأشارت السلطات المختصة إلى أن 18 مداهمة لـ"شقق ومرائب ومركبات" تجري حاليا، خصوصا في برلين، في محاولة لاسترجاع القطع المسروقة خلال هذه العملية.

وجنّدت السلطات 1638 شرطيا في هذه العملية التي تشهدها مناطق ألمانية عدة، وفق البيان.

ووقعت العملية نهاية نوفمبر 2019 واستحوذ المنفذون خلالها على حوالى عشرة قطع تضم في المجموع "مئات" الماسات بينها قطعة من 49 قيراطا.

وكانت إدارة المتحف الألماني قد أعلنت أن المسروقات ترتدي قيمة تاريخية وثقافية "لا تقدر بثمن".

وكان اللصوص قد اقتحموا المتحف في الساعات الأولى من الصباح وقطعوا التيار الكهربائي بشكل جزئي عنه قبل اقتحام نافذة محمية بقضبان حديد، وخرجوا بعد بضع دقائق بغلّة ضخمة بينها قطع من القرن الثامن عشر ومئات الحلي والأحجار الكريمة.

 
العلم الإلكترونية ووكالات
الثلاثاء 17 نونبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

مدينة إيطالية تمنع التدخين بالهواء الطلق في بعض الأماكن العامة


قررت مدينة ميلانو بشمال إيطاليا حظر التدخين حتى في الهواء الطلق في بعض الأماكن العامة، كالحدائق والملاعب ومحطات الحافلات، وذلك ابتداء من هذا الأسبوع. وأوضحت بلدية المدينة أن الهدف يتمثل في "الحدّ من الجسيمات الدقيقة بقطر 10 ميكرومتر (بي إم 10) الضارة بالرئتين، وحماية صحة المواطنين من التدخين النشط والسلبي في الأماكن العامة".
 

​نمط غنائي جديد بالجزائر يُحَقِّقْ ملايين المشاهدات

 
عرفت أصوات جزائرية شابة كيف تحجز لها مكانة في الساحة الغنائية في دول المغرب العربي، وخاصة في موقع "اليوتوب" بعد أن حققت نسب عالية من المشاهدة تجاوزت رقم الـ 100 مليون مشاهدة للأغنية الواحدة، بلون غنائي أطلقوا عليه اسم "زنقاوي" هو مزيج بين غناء الملاعب والفن الشعبي والراب والراي.
 

غياب مندوبة وزارة الصحة بالحي الحسني عن دورة المقاطعة


عقدت مقاطعة الحي الحسني بعد زوال يومه الخميس دورة يناير وكان من بين النقط المدرجة في جدول الأعمال مداخلة مندوبة وزارة الصحة بناءا على اتفاق كان بين الطرفين، حيث وجهت دعوة للمندوب من أجل تقديم آخر مستجدات كوفيد19 بالمنطقة، وعلم منتخبو مقاطعة الحي الحسني أثناء الدورة بتعذر حضور ممثلة وزارة الصحة مبررة أنها في اجتماع مع جهة اخرى.
 
 

​ارتفاع حصيلة "التفجيرين الانتحاريين" في "بغداد"

 
كشفت وزارة الصحة العراقية عن ارتفاع حصيلة التفجيرين الانتحاريين في منطقة سوق الباب القريب من ساحة الطيران وسط بغداد، إلى 32 قتيلا و110 جرحى.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين