Quantcast

2022 أبريل 18 - تم تعديله في [التاريخ]

بلاغ الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني

الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني بالمغرب تدين عمليات القمع المرتكبة ضد المقدسيين من طرف جيش الاحتلال الإسرائيلي


العلم الإلكترونية - الرباط 

أدانت الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني في بلاغ لها القمع الإسرائيلي الممنهج اتجاه المقدسيين والمصلين بالمسجد الأقصى مستنكرة صمت المنتظم الدولي. 
 
ودعا البلاغ، النقابات والمنظمات المهنية لتجعل الاحتفال بعيد الشغل المقبل محطة للتذكير بالتضامن مع الشعب الفلسطيني وقضية الأسرى في خضم التصعيد والمواجهات بين القوات الإسرائيلية والمقدسيين والمصليين في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك وإضافة إلى استشهاد العديد من الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية في مواجهة جنود الاحتلال الإسرائيل. 
 
وقال البلاغ، إن جمال الشبكي سفير دولة فلسطين بالمغرب، استقبل  وفدا عن المكتب التنفيذي للجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني بمقر السفارة يوم الجمعة 15أبريل الجاري. وقد كانت مناسبة لدراسة تلك الأوضاع الخطيرة التي تعرفها القضية الفلسطينية عشية كذلك تخليد اليوم الوطني للأسير الفلسطيني. كما عبر فيها أعضاء الجمعية من جديد عن تضامن الشعب المغربي مع كفاح الشعب الفلسطيني وعن تنديده بعدوانية قوى الاحتلال وجرائمه المستمرة واعتقالاته الجماعية للمواطنين الفلسطينيين الصامدين والرافضين للقمع الصهيوني. 
 
وأضاف البلاغ، انه تمت دراسة بعض الاقتراحات والمبادرات التضامنية خلال هذا اللقاء، والتي ستعمل الجمعية على تنظيمها بتعاون مع السفارة الفلسطينية وبمساهمة الأحزاب الوطنية والنقابات والجمعيات الحقوقية والثقافية الهدف منها توجيه رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومة وإدانة لجرائم الجيش الإسرائيلي، وكذلك لفضح عجز المنتظم الدولي والأممي عن فرض العقوبات السياسية والاقتصادية على الكيان الاسرائيلي الرافض لجميع القرارات الأممية والاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 
 
ودعت الجمعية خلال بلاغها، جميع النقابات والمنظمات المهنية لتجعل الاحتفال بعيد الشغل المقبل محطة للتذكير بالتضامن مع الشعب الفلسطيني وقضية الأسرى والمقاومة الفلسطينية في ظل هذه الظروف الصعبة وعلى أن هذه القضية العربية تستحق نفس التعبئة كقضية وحدتننا الوطنية وأمننا القومي.
 
وختمت الجمعية بلاغها، بقرار إرسال مساعدات طبية ودوائية ومادية لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لفائدة المرضى والجرحى في المستشفيات الفلسطينية.
 
وقد كان وفد الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني مكونا من أعضاء مكتبها التنفيذي محمد بنجلون الأندلسي رئيسا وعبد الحفيظ ولعلو نائب الرئيس ومحمد كرين لبيض وأمينة حلمي ومحمد البخاري.
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار