Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







بلجيكا تخرج البرتغال بطل النسخة السابقة من منافسات كأس أمم أوروبا



نهاية قبل الأوان بين رفاق لوكاكو وهازارد والمرشح الأول منتخب إيطاليا في دور الربع، ومانشيني يجهز العدة لهذا اللقاء.





ثورجان هازارد موقع الهدف الوحيد
ثورجان هازارد موقع الهدف الوحيد
العلم الإلكترونية - متابعة 

تمكن منتخب بلجيكا بقيادة الأخوان "هازارد" سهرة أمس الأحد من إخراج بطل النسخة السابقة لكأس أمم أوروبا المنتخب البرتغالي من منافسات البطولة الحالية من دور الثمن بعد الفوز عليه بهدف نظيف بملعب إشبيلية الإسبانية. 

استسلم حامل اللقب في حملة دفاعه عن لقبه بشكل رسمي، وغادر "كريستيانو رونالدو" البطولة القارية التي لا يزال يتصدر قائمة هدافيها برصيد خمسة أهداف.
 
وكما هو متوقع، تمكن "الحذر" من السيطرة على دقائق المواجهة الأولى، حيث تبادل المنتخبان الكرة فيما بينهما، مع غياب الهجمات الخطيرة على كلا المرميين طوال أول ربع ساعة.
 
أول المحاولات البرتغالية جاءت عبر القائد "كريستيانو رونالدو" في الدقيقة 22، من تصويبة قوية على إثر ركلة حرة على مشارف منطقة الجزاء، تصدى لها حارس ريال مدريد "تيبو كورتوا" ببراعة.
 
وسجل منتخب بلجيكا الهدف الأول من محاولته الأولى على مرمى "روي باتريسيو"، عن طريق الجناح "ثورجان هازارد"، الذي أطلق تصويبة لا تصد ولا ترد من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 45+1 من زمن الشوط الأول.
 
ومع بداية الشوط الثاني صُدمت الجماهير البلجيكية بإصابة صانع ألعاب الفريق "كيفين دي بروين"، وعدم قدرته على مواصلة اللعب، على الرغم من خروجه رفقة زملائه إلى أرضية الميدان.
 
بينما دفع مدرب البرتغال "فيرناندو سانتوس" بقوته الضاربة بعد مرور 10 دقائق على صافرة بداية الشوط الثاني، وأقحم الثنائي "برونو فيرنانديز" و"جواو فيليكس"، من أجل تنشيط الخط الأمامي.
 
وكاد المنتخب البرتغالي أن يُعدل النتيجة في الدقيقة 81، عن طريق أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي "روبن دياز" الذي وضع رأسية قوية باتجاه المرمى تصدى لها كورتوا، الذي واصل تألقه في المباراة.
 
وبعدها بدقيقة واحدة، حرم القائم الأيسر نجم البرتغال "رافا جيريرو" من تعديل النتيجة، بعد تصديه لتصويبته الزاحفة، وسط سوء "واضح" لرفاق كريستيانو رونالدو.
 
وبانتصاره في ثمن النهائي، تأهل منتخب بلجيكا لمواجهة المنتخب الإيطالي في دور الثمانية، في إطار قمة جديدة من قمم يورو 2020 يوم الجمعة القادم (20:00 بتوقيت غرينتش +1).

 
Hicham Draidi