Quantcast

2022 أبريل 6 - تم تعديله في [التاريخ]

بنزيما يقود الريال لتجاوز تشيلسي بثلاثية

دوري ابطال أوروبا (ذهاب دور الربع) ..ريال مدريد يضع قدما أولى في دور النصف بفوزه الثمين على تشلسي (3-1)


العلم الإلكترونية - الرباط

قاد الدولي الفرنسي كريم بنزيما فريقه ريال مدريد للفوز خارج ميدانه بنتيجة (3-1) على نادي تشيلسي الانجليزي، مساء اليوم الأربعاء، برسم ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في معقل البلوز "ستامفورد بريدج"، واضعا قدما أولى في دور النصف.

وسجل كريم بنزيما ثلاثية "هاتريك" لريال مدريد، في الدقائق 21 و24 و46، بينما وقع لتشيلسي كاي هافيرتز في الدقيقة 40.

وترتدي المواجهة طابعا ثأريا بين الفريقين، إذ خرج ريال مدريد على يد فريق المدرب الألماني توماس توخل من نصف نهائي الموسم الماضي بخسارته إيابا في لندن صفر-2 بعد التعادل ذهابا في مدريد 1-1.

وبفوزه اليوم الأربعاء في لندن، سيخوض متصدر الدوري الإسباني لقاء الإياب الثلاثاء المقبل بأريحية بفضل هدافه المتألق بنزيما الذي رفع رصيده الى 37 هدفا في 36 مباراة هذا الموسم في كافة المسابقات، بينها 11 في 8 مباريات في المسابقة القارية الأم.

وبات بنزيما الذي سجل ثلاثيته الثانية تواليا بعدما كان بطل إقصاء مواطنه باريس سان جرمان من ثمن النهائي (3-1 إيابا بعد الخسارة صفر-1 ذهابا )، أول فرنسي يصل الى 10 أهداف أو أكثر منذ انطلاق دوري الأبطال بداية التسعينات والأول في المسابقة بصيغتها السابقة (كأس الأندية الأوروبية البطلة) والحالية منذ جوست فونتان موسم 1958-1959 بحسب "أوبتا" للاحصاءات، وأول لاعب يسجل ثلاثية أوروبية في مرمى تشلسي.

ومن المقرر أن يقام لقاء الإياب يوم 12 إبريل الجاري، في معقل النادي الملكي "سانتياغو برنابيو".
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار