Quantcast

2022 يوليوز 21 - تم تعديله في [التاريخ]

بوتين: الغرب شغل مكانة رائدة في العالم بسبب سرقة الشعوب الأخرى

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الدول الغربية وصلت إلى مواقع متقدمة في العالم ليس فقط بفضل منجزاتها، بل وإلى حد كبير بسبب سرقة الشعوب الأخرى.



وأضاف الرئيس بوتين، في كلمته يومه الأربعاء 20 يوليوز، في منتدى "أفكار قوية للعصر الجديد": "طبعا بات هذا المليار الذهبي، ذهبيا ليس بمحض الصدفة. لقد حقق الكثير. ولكنه شغل هذه المواقع ليس فقط بفضل بعض الأفكار المحققة، بل إلى حد كبير بسبب سرقة الشعوب الأخرى - في آسيا وإفريقيا".

وأضاف بوتين، إن فكرة الهيمنة الكاملة لـ "المليار الذهبي"، هي فكرة عنصرية واستعمارية جديدة بطبيعتها، وتقسم الشعوب إلى صنف أول وصنف ثاني.

وأضاف كشف بوتين: "يفتقد نموذج الهيمنة الكاملة لما يسمى بالمليار الذهبي، لأية عدالة. لماذا من بين كل سكان الأرض يجب أن يهيمن هذا "المليار الذهبي" على الجميع، ويفرض قواعد سلوكه الخاصة عليهم؟".

وأشار الرئيس بوتين، إلى أن "هذا النموذج يقوم ويستند على أوهام استثنائية وهو يقسم الشعوب إلى صنف أول وصنف ثاني، وبالتالي فهو عنصري بطبيعته واستعماري جديد من حيث الجوهر، أما عقيدة العولمة الموجودة في أساسه والتي يزعم بأنها ليبرالية، فأخذت تكتسب بشكل متزايد سمات الشمولية التوتاليتارية التي تكبح البحث الإبداعي وتقيد الإبداع التاريخي الحر".

وخلص الرئيس بوتين، إلى أن النظام العالمي الحالي أحادي القطب يعيق التنمية العالمية.

العلم الإلكترونية - تاس
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار