Quantcast
Menu

بورصة البيضاء تحقق انتعاشا طفيفا في تداولاتها ليوم الأربعاء



استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الأربعاء، على ارتفاع، مدعومة بأداء مؤشريها الرئيسيين مازي وماديكس (0.18 في المئة لكل منهما).





العلم الإلكترونية - متابعات

وهكذا، سجل مازي، وهو مؤشر يشمل جميع المعاملات المالية من نوع الأسهم، 11.730,03 نقطة، في حين سجل ماديكس وهو مؤشر مدمج يتكون من الأسهم المتداولة على أساس مستمر 9.563,33 نقطة.
 
أما مؤشر "موروكو ستوك أنديس 20" ،(MSI20)، الذي يعكس حصيلة أسهم 20 شركة الأكثر سيولة ببورصة الدار البيضاء فسجل زيادة بنسبة 19ر0 في المائة ليستقر عند 76ر958 نقطة.
 
وفي ما يتعلق بالمؤشرات الدولية، سجل مؤشر "إف تي إس إي – سي إس إي موروكو 15" زيادة ب 0,32 في المائة، محققا 10.751,19 نقطة، في حين ارتفع "إف تي إس إي سي اس اي موروكو آل- ليكيد " بـ 0,13 في المائة، ليستقر عند 10.073,34 نقطة.
 
من جهته، سجل المؤشر المرجعي البيئي والاجتماعي والحكامة "كزابلانكا أي إس جي 10 " ارتفاعا بنسبة 0,24 في المئة، محققا 900,02 نقطة.
 
وعلى مستوى القيم، سجلت مجموعة M2M (+3.88 في المئة)، على رأس قائمة مؤشر مازي مع بداية جلسة اليوم، تليها أراضي كابيتال (+1.52 في المئة) وسوناسيد (+1.04 في المئة).
 
وفي الانخفاض، فقدت إنفوليس (2.56 في المئة)، وهو أقوى تراجع متبوعة بأليانس (-1.51 في المئة) وإسمنت المغرب (-0.12 في المئة).
 
وكانت بورصة الدار البيضاء، قد أغلقت جلسة الثلاثاء، على ارتفاع طفيف، مدعومة بأداء مؤشريها الرئيسيين مازي وماديكس (0.62 و0.58 في المئة).
الاربعاء 3 فبراير 2021
Hicham Draidi




مختصرات

​عاجل.. بعد استقالة "الرميد" من الحكومة استقالة "الأزمي" من حزب البيجيدي


أرسل "إدريس الأزمي الإدريسي" القيادي بحزب العدالة والتنمية ورئيس المجلس الوطني للحزب، استقالته من رئاسة المجلس وكذا الأمانة العامة للحزب، إلى مكتب رئيس الحكومة، لأسباب لا تزال مجهول. جاء ذلك يومه الجمعة 26 فبراير، بالتزامن مع استقالة "المصطفى الرميد" وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، من حكومة العثماني  لأسباب أرجعها لوضعه الصحي. 
 

عاجل.. "الرميد" يقدم استقالته من الحكومة

 
قدم وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان "مصطفى الرميد" استقالته إلى مكتب رئيس الحكومة. وحسب وثيقة الاستقالة فإن سبب إقدامه على هذه الخطوة يرجع إلى ​أسباب صحية وعدم قدرته على الاستمرار في تحمل ​أعباء المسؤوليات المنوطة به.
 

ارتفاع حصيلة عدد القتلى جرّاء "الضربة الأمريكية" داخل "سوريا"

 
إرتفعت حصيلة قتلى القصف الجوي الأمريكي على المجموعات الموالية لإيران غرب الفرات بريف دير الزور الشرقي إلى 22، جميعهم من الحشد الشعبي وحزب الله العراقي، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان.
 

"المغرب".. مجلس حكومي استثنائي

 
أفاد بلاغ لرئاسة الحكومة المغربية بأنه سينعقد، عشية يومه الجمعة 26 فبراير، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، سيتدارس مشروع مرسوم يتعلق بدعوة مجلس النواب ومجلس المستشارين لعقد دورة استثنائية.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين