Menu

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولات سنة 2021 على إيقاع الارتفاع



أغلقت بورصة الدار البيضاء آخر تداولات 2020 على وقع الارتفاع مدعومة بالنتائج الجيدة لقطاعي "الفندقة والترفيه" و"البناء ومواد البناء".






وحقق مؤشر مازي تقدما بـ 0.68 في المائة، مسجلا 11.287,38 نقطة. فيما ربح مؤشر ماديكس 0.71 في المائة، مسجلا 9.189,90 نقطة.

وسجل قطاع "الترفيه والفندقة" أعلى ارتفاع في ما يخص تداولات مؤشر مازي بزائد 3.59 في المائة، مستفيدا من الارتفاع المسجل في أسهم شركة "ريسما".

وضمن قائمة الارتفاعات أيضا، قطاعات "البناء ومعدات البناء" بـزائد 2.72 في المائة، و"النفط والغاز" بزائد 2.31 في المائة، و"الاتصالات" بزائد 1.40 في المائة.

وأنهت 6 قطاعات جلسة نهاية السنة على وقع الانخفاض،حيث جاء وعلى رأس القائمة قطاع " صناعة الأغدية الفلاحية" بناقص 2.19 في المائة، متبوعا بقطاع " الهندسيات والتجهيزات الصناعية" بناقص 2.05 في المائة.

وبلغ الحجم الإجمالي للمعاملات 1.26 مليار درهم، سجلت بالأساس في سوق الكتل، فيما استقرت رأسملة البورصة في أزيد من 584.97 مليار درهم.
 
العلم الإلكترونية: متابعة
السبت 2 يناير 2021
Hakima Louardi




مختصرات

​نمط غنائي جديد بالجزائر يُحَقِّقْ ملايين المشاهدات

 
عرفت أصوات جزائرية شابة كيف تحجز لها مكانة في الساحة الغنائية في دول المغرب العربي، وخاصة في موقع "اليوتوب" بعد أن حققت نسب عالية من المشاهدة تجاوزت رقم الـ 100 مليون مشاهدة للأغنية الواحدة، بلون غنائي أطلقوا عليه اسم "زنقاوي" هو مزيج بين غناء الملاعب والفن الشعبي والراب والراي.
 

غياب مندوبة وزارة الصحة بالحي الحسني عن دورة المقاطعة


عقدت مقاطعة الحي الحسني بعد زوال يومه الخميس دورة يناير وكان من بين النقط المدرجة في جدول الأعمال مداخلة مندوبة وزارة الصحة بناءا على اتفاق كان بين الطرفين، حيث وجهت دعوة للمندوب من أجل تقديم آخر مستجدات كوفيد19 بالمنطقة، وعلم منتخبو مقاطعة الحي الحسني أثناء الدورة بتعذر حضور ممثلة وزارة الصحة مبررة أنها في اجتماع مع جهة اخرى.
 
 

​ارتفاع حصيلة "التفجيرين الانتحاريين" في "بغداد"

 
كشفت وزارة الصحة العراقية عن ارتفاع حصيلة التفجيرين الانتحاريين في منطقة سوق الباب القريب من ساحة الطيران وسط بغداد، إلى 32 قتيلا و110 جرحى.
 

​رسميا.. "جو بايدن" رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية

 
أدى قبل قليل من يومه الأربعاء 20 يناير 2021، الرئيس المنتخب "جو بايدن" اليمين الدستورية ليصبح بذلك الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الامريكية، خلفًا للرئيس المنتهية ولايته "دونالد ترامب".
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين