Quantcast

2023 ديسمبر 17 - تم تعديله في [التاريخ]

تاكونيت تستضيف مهرجانها الدولي "تراث بلادي" للمرة السابعة


تاكونيت تستضيف مهرجانها الدولي "تراث بلادي" للمرة السابعة
العلم الإلكترونية - الرباط 

تعيش جماعة تاكونيت بإقليم زاكورة على وقع فعاليات "مهرجان الدولي تراث بلادي" في دورته السابعة، والذي يعد واحدا من الأحداث الثقافية المميزة في المنطقة. ويأتي هذا المهرجان بمبادرة من جمعية أجيال درعة بالتعاون مع جمعية واحة درعة للثقافة والتنمية المستدامة، وبدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل.
 
وتعكس فعاليات المهرجان جهوداً جبارة في الحفاظ على التراث المحلي، حيث يتنوع البرنامج بين كرنفال فولكلوري تشارك فيه فرق فلكلورية، وندوات تسلط الضوء على غنى تراث المنطقة، وزيارة لمعرض يبرز التقنيات الحديثة والقديمة في المنطقة.
 
وتشمل فعاليات المهرجان صبيحات للأطفال وسهرات فنية تجمع فرق موسيقية محلية وجهوية ووطنية تتناغم أوتار آلاتها الموسيقية بين التراث والحداثة، حيث تعتبر هذه الأنشطة نافذة للشباب للتعبير عن إمكانياتهم الفنية والإبداعية.
 
ويسعى المهرجان إلى تفعيل دور الشباب والمرأة القروية في المجال الثقافي والتنموي، كما يروم تشجيع المجتمع المحلي لفهم أهمية الحفاظ على التراث المحلي كعنصر أساسي للهوية الثقافية.
 
وتعكس هذه الدورة من "مهرجان الدولي تراث بلادي" التزام المجتمع بالحفاظ على تاريخه وثقافته. ويعتبر هذا النوع من الفعاليات أساسيا لتوثيق التراث وتمكين الشباب من المساهمة الفعّالة في التنمية المستدامة.

تاكونيت تستضيف مهرجانها الدولي "تراث بلادي" للمرة السابعة

              



في نفس الركن
< >

الجمعة 23 فبراير 2024 - 10:32 مُواطِن غيْر عُمُومِي !














MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار