Quantcast
Menu

ترامب يوكل محامين جددا بعد خلافه مع الدفاع



يأتي هذا الإعلان غداة تأكيد صحف أن 5 من محامييه انسحبوا من القضية، على خلفية خلافات بشأن الآلية التي يجب أن يعتمدها فريق الدفاع.





ترامب يوكل محامين جددا بعد خلافه مع الدفاع
العلم الإلكترونية - وكالات

وقال ترامب في بيان إن “محاميي الدفاع الموقرين” ديفيد شون وبروس إل كاستور سيقودان فريق الدفاع.
 
ويعمل كاستور خصوصاً في القانون الجنائي أما شون فمتخصص بـ”محاكمات الحقوق المدنية في ألاباما والدفاع الجنائي الفيدرالي في نيويورك، بما في ذلك قضايا الموظفين الإداريين وقضايا معقدة أخرى”.
 
وسبق أن تعاون شون مع فريق ترامب الدفاعي ويرى كلا الرجلين أن العزل غير دستوري”، كما أورد البيان، الذي نقلت عنه “فرانس برس”.
 
ويأمل ترامب أن يواصل محاموه الدفاع عن فرضية حصول تزوير هائل في الانتخابات الرئاسية التي قادت جو بايدن إلى البيت الأبيض بدلاً من التركيز على قانونية الملاحقات المفتوحة بحق رئيس منتهية ولايته، كما أفادت شبكة “سي إن إن” الأميركية.
 
ويفترض أن تنطلق محاكمة ترامب بتهمة “التحريض على التمرد” على خلفية اقتحام أنصاره مبنى الكونغرس في 6 يناير، في التاسع من فبراير.
 
لكن يرجح ألا تتحقق غالبية 67 صوتاً (أي الثلثين) في مجلس الشيوخاللازمة لمواصلة المحاكمة، وذلك لأن 5 سناتورات جمهوريين فقط مستعدون للانضمام إلى 50 سناتوراً ديمقراطيا لتأييد جواز الشروع بالمحاكمة.
 
الاثنين 1 فبراير 2021
Hicham Draidi




مختصرات

التطورات بشأن برنامج إيران النووي وصلت إلى "نقطة حرجة"

 
اعتبرت وزارة الخارجية الصينية أن التطورات بشأن برنامج إيران النووي وصلت إلى "نقطة حرجة"، جاء ذلك بعد إعلان الخارجية الأمريكية يأن إيران استغلت انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي للتنصل من التزاماتها.
 

تونس.. الإفراج عن زعيم "حزب قلب تونس" بكفالة

 
قررت محكمة تونسية، الأربعاء، الإفراج بكفالة عن قطب الإعلام والمرشح السابق في انتخابات الرئاسة "نبيل القروي" بكفالة قدرها 10 ملايين دينار تونسي (3.7 مليون دولار)، بينما ينتظر المحاكمة بتهم تتعلق بالفساد، وذلك حسب ما ذكرت وكالة رويترز.
 

تحديد موعد جلسة محاكمة "رئيس الوزراء الإسرائيلي" بتهم فساد

 
حدّدت محكمة إسرائيلية، موعدًا لبدء الإستماع للشهود خلال محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" بتهم فساد، في 5 أبريل. ويعتبر نتنياهو، أول رئيس للحكومة توجه له اتّهامات رسمية وهو في منصبه، تهماً بقبول هدايا فاخرة وسعيه لمنح تسهيلات تنظيمية لجهات إعلامية نافذة مقابل حصوله على تغطية إعلامية إيجابية. 
 

رحيل "أقوى رجال البترول العرب"

 
توفي خلال ساعة مبكرة من صباح يومه الثلاثاء 23 فبراير، في "لندن" وزير البترول السعودي الأسبق "أحمد زكي يماني" عن عمر ناهز 90 عاما، وفق ما أعلنت عنه وسائل إعلام محلية. ويعد يماني ثاني وزير للبترول والثروة المعدنية في المملكة الخليجية الغنية بالنفط خلال الفترة بين عامي 1962 وحتى 1986، وأول أمين عام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، حيث عمل طوال 25 عاما في مرحلة تمثل بداية الطفرة النفطية السعودية.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين