Menu

تساقطات مطرية قوية اليوم الأربعاء ترفع مستوى اليقظة إلى الأحمر بجهة الشمال والحوز



تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، ليومه الأربعاء أن تتميز الحالة الجوية بتساقطات مطرية قوية في ربوع المملكة، كما ستصل التساقطات بمدن الشمال ووآسفي المرتفعات التابعة ل" تارودانت " والحوز ، إلى ما بين (110و130 ملم )،مما ترفع مستوى اليقظة إلى الأحمر.





 

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أنه من المتوقع هبوب رياح محلية قوية (من 100 إلى 120 كلم في الساعة) ، من الساعة الثانية عشرة زوالا إلى الحادية عشرة ليلا، بعمالات وأقاليم الحوز وشيشاوة والجديدة والصويرة وآسفي وسيدي بنور واليوسفية.

وستكون الأجواء غائمة مصحوبة بأمطار أو زخات معتدلة أحيانا فوق السهول والسواحل الشمالية و الوسطى للمحيط الأطلسي، فضلا عن نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة فوق شمال الأقاليم الجنوبية وهضاب الفوسفاط . وستنزل، أيضا، بعض الثلوج فوق قمم الأطلس الكبير.

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما من الجنوب الغربي بكل من جنوب ووسط البلاد، والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية، ومن القطاع الشرقي بمنطقة طنجة بين ما ستهب ضعيفة إلى معتدلة بباقي ربوع المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر درجة و4 درجات بكل من الأطلس، والريف، والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية، وما بين 4 و8 درجات بكل من السايسن والسهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 10 و14 درجة بالسهول الوسطى، ومنطقة سوس والأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و20 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 6 و14 درجة بالأطلس، والريف، والمنطقة الشرقية، والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 11 و16 درجة بالواجهة والسهول الشمالية، وما بين 15 و21 درجة بمنطقة سوس، والسهول الوسطى والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 20 و26 درجة بشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج ليصبح هائجا إلى قوي الهيجان مساء اليوم بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ليصبح تدريجيا هائجا إلى قوي الهيجان بعد الظهر على طول الساحل الأطلسي.

 
الاربعاء 6 يناير 2021
Hakima Louardi




مختصرات

الألعاب الأولمبية بطوكيو

نفت اليابان واللجنة الأولمبية الدولية بشدة تقريرًا نشرته إحدى الصحف البريطانية عن إلغاء دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو. ونقل التقرير الذي نشرته صحيفة التايمز البريطانية عن مسؤول كبير في الحكومة اليابانية قوله: لابد من إلغاء الألعاب الأولمبية في يوليو.

​المغرب يُحدد تاريخ وصول أول دفعة من اللقاح الصيني

 
كشفت وزارة الصحة المغربية، عن أن المغرب سيتوصل بالدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم“ يوم الأربعاء 27 يناير 2021 من جمهورية الصين الشعبية.
 

​"إسرائيل" تُعلن عن إسقاط "طائرة مسيرة"


أعلن الجيش الإسرائيلي مساء يومه الجمعة 22 يناير، عن إسقاط طائرة مسيرة أطلقت باتجاه "إسرائيل" انطلاقا من أراضي "لبنان".
 

​المنتخب المغربي للمحليين يتعادل في مباراته الثانية في «الشان»

 
واجه المنتخب المغربي للمحليين يومه الجمعة  22 يناير، نظيره الرواندي، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله، لحساب اليوم الثاني عن المجموعة الثالثة من منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي تحتضنها الكاميرون إلى غاية 7 فبراير 2021. وبهذه النتيجة يُحافظُ حامل لقب «الشان» على المركز الأول في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط.






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين