Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







تشيلسي يحرز لقب السوبر الأوروبي



البلوز ينتزع لقب كأس السوبر الأوروبي من الغواصات الصفراء بعد الفوز بركلات الترجيح ويتربع على عرش أندية أوروبا





العلم الإلكترونية - زهير العلالي 

أمام 17 آلاف متفرج تمكن فريق البلوز الإنجليزي من تحقيق لقبه الثاني في منافسات كأس السوبر الأوروبي بعد لقب 1998 خلال مباراة دراماتيكية، جمعته بفياريال بطل الدوري الأوروبي هذا المرسم على أرضية "ويندسور بارك" بأيرلندا الشمالية. 
 
تقدم النجم المغربي حكيم زياش لتشيلسي في الدقيقة 27 مسجلا الهدف الوحيد للفريق الإنجليزي في اللقاء، مسكنا إيته مرمى الغواصات الصفراء، ومدونا إسمه في السجلات الذهبية للمسابقة كأول لاعب مغربي يسجل في هذه البطولة، رغم خروجه متأثرا بإصابة على مستوى الكتف بسبب تدخل من مدافع فياريال "خوان فويت"، منعته من استكمال المباراة، ليأخذ اللاعب الأمريكي كريستيان بوليزيتش مكانه.
 
وفي الشوط الثاني دخل فريق الغواصات الصفراء بروح إيجابية حقق من خلالها التعادل بعد تسجيل "جيرارد مورينو" لهدف في الدقيقة 73، لينتهي الوقت الأصلي وكذا الأشواط الإضافية على نتيجة التعادل.
 
وفي لقطة مثيرة وماكرة أقدم المدرب توماس توخيل على تغيير الحارس "إدوارد ميندي" بالحارس الإسباني الشاب "كيبا" قبل ثوان فقط من نهاية المباراة، الذي كان متميزا وتصدى لركلتي جزاء، أهدى بهما فريقه لقبه الثاني في هذه البطولة، ليبدأ بالتالي مشواره هذا الموسم بمعنويات عالية. 
 
Hicham Draidi