Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







تعبئة جماعية وزيارات تفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية بالرباط



تميز الدخول المدرسي على صعيد المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالرباط بزيارات ميدانية لعدد من المؤسسات التعليمية، وذلك في إطار الانطلاقة الفعلية للدراسة يوم الجمعة الماضية والتي مرت في أجواء مفعمة بالحماس والارتياح بعد تأجيل الدخول في مناسبتين خلال شهر شتنبر المنصرم.





 


وتجندت مختلف الفعاليات التربوية والإدارية والشركاء بالرباط لإنجاح الدخول المدرسي سواء على مستوى التعليم العمومي أو الخصوصي، او على مستوى أقسام التعليم الأولي، وتوفير كافة الشروط في مقدمتها السلامة الصحية والتواجد الآمن داخل الفضاءات الدراسية، من خلال التقيد بالبروتوكول الصحي.


وخلال يوم الجمعة قام وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي بمعية الكاتب العام للوزارة ومدير أكاديمية التعليم بالرباط والمدير الإقليمي للتربية الوطنية بالعاصمة بزيارة المدرسة الابتدائية أحمد الحنصالي واعدادية الجولان، ثم ثانويات أبي ذر الغفاري ومولاي يوسف ولالة نزهة والحسن الثاني قصد الوقوف على سير المؤسسات ومختلف التحضيرات المتخذة في اليوم الأول، والتواصل مع الأطر الإدارية والتربوية، وتحفيز التلاميذ والتلميذات لاستقبال موسم دراسي جديد بمعنويات عالية، سيما بعد إطلاق عملية التلقيح والتي فاقت بالمناسبة في مديرية الرباط معدل 72 في المائة.


وفي ظل الظروف الجيدة التي ميزت اليوم الأول بمختلف الفضاءات التعليمية يتأكد أن الجهود المبذولة ومبادرات التنسيق والتعاون والتعبئة بين المديرية الاقليمية والأكاديمية بالرباط وباقي الشركاء تمهد الطريق للأهداف المسطرة وهي المناعة الجماعية والحماية الصحية لرواد المدارس قصد الانكباب بكل ارتياح على عملية التعليم في إطار مخرجات القانون الإطار، وفي ظل التعليم الحضوري الذي أقرته الوزارة في بلاغها ليوم 30 شتنبر.   


يذكر أن القطاع الوصي جعل شعار هذه السنة "من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم"، مذكرا أن ما يناهز 8.736.000 تلميذة وتلميذ التحقوا بفصولهم الدراسية، منهم 985 ألف 428 طفلة وطفل مسجلين بالتعليم الأولي.


 أما التلاميذ الجدد بالسنة الأولى ابتدائي حسب المعطيات الإحصائية التوقعية فيصل 762.815 تلميذة وتلميذ، منهم 351.874 بالوسط القروي و107.895 بالتعليم الخصوصي، و15.021 بالتعليم الأصيل.

 
العلم: الرباط
Hakima Louardi