Menu

تلميذة من سلا ضمن نهائي مسابقة تحدي القراءة العربي







العلم الإلكترونية - الرباط

تلميذة من سلا ضمن نهائي مسابقة تحدي القراءة العربي
شاركت التلميذة ياسمين العينوس، ابنة مدينة سلا في مسابقة "تحدي القراءة العربي دورة 2020"، ممثلة لثانوية محمد جمال الدرة، حيث تتابع دراستها بالسنة الثانية بكالوريا، شعبة علوم فيزيائية خيار فرنسي.

واستطاعت العينوس، حجز مقعد لها بالمسابقة، نتيجة فوزها في المرحلة الأولية للاقصائيات الوطنية، في انتظار الانتقال من المرحلة الثانية والأخيرة من أجل فرز الفائزين العشر الأوائل وطنيا، والمرتبة الأولى وطنيا.

وتم اختيار التلميذة العينوس، من أصل 115 تلميذة مرشحة بكل ربوع المملكة، ومن المرتقب أن يثم الإعلان عن النتائج النهائية يوم الثلاثاء 3 نونبر 2020، بحضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

الاحد 1 نونبر 2020
Hicham Draidi



مختصرات

​ضربة جديدة من "الإدارة الحالية في واشنطن" إلى "الصين"


في ضربة جديدة من إدارة الرئيس "دونالد ترامب" إلى "الصين" أعلن "مايك بوميو" وزير الخارجية الأمريكي، عن رفع الولايات المتحدة كل القيود التي فرضتها سابقا على تعاون بلاده مع "تايوان".
 

​سكان دوار "أحمد بن ايشو" يستغيثون

 
سكان دوار أحمد بن ايشو بعين حرودة ضواحي مدينة الداراللبيضاء يستغيثون بعد أن تعرضو للفيضان جراء الأمطار الأخيرة. المياه غمرت المنازل والمسؤولين نيام، والناس يبيثون في العراء والأطفال بدون ملابس ولا أكل. 
 

​«مولودية وجدة» يُقيلُ المدرب «عبد السلام وادو»


أعلن المكتب المديري لنادي «المولودية الوجدية لكرة القدم» أنه قد تم الانفصال قانونياً عن السيد عبد السلام وادو مدرب الفديق الأول لهذا النادي.
 

​إصابة السيدة الفرنسية الأولى بـ«كورونا» وشفاؤها

 
أفادت وسائل إعلام فرنسية اليوم السبت، بأنّ بريجيت ماكرون، زوجة الرئيس إيمانويل ماكرون، أصيبت بفيروس كورونا، في 24 دجنبر الماضي، وأشارت إلى أن سيدة الإليزيه إستأنفت أنشطتها الطبيعية، بعد أن جاءت نتيجة فحص ثان للفيروس لها، "سلبية"، أي لم تعد مصابة بكورونا.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين