Quantcast

2022 يونيو 29 - تم تعديله في [التاريخ]

تنفيذ أكبر عملية بالبيضاء لتحرير الملك العمومي

حملات مكثفة تجاوبت مع مطالب الساكنة والمارة وأكدت جدية السلطات المحلية في استعادة زمام الأمور وتنظيم الفضاء العام


العلم الالكترونية - محمد رزا
  
شرعت السلطات المحلية بعمالة البرنوصي/ سيدي مومن مؤخرا في تنظيم حملة لتحرير الملك العمومي، على مستوى مجموعة من الشوارع بحي الولاء، عبير، الريان، جوهرة، آناسي، الازهار، على أن يأتي الدور على شوارع أحياء المشروع ومحيطها، وذلك بعد انتشار ظاهرة احتلال الملك العمومي بشكل فاضح وفج.

وحسب مصادر مطلعة فإن عامل المنطقة السيد نبيل الخروبي بمعية مساعديه الكاتب العام ورئيس الشؤون الداخلية وبتنسيق مع رؤساء الجماعات المتواجدة بالمنطقة قد أًصدر تعليمات لرجال السلطة المحلية من باشوات وقياد وكذا أًعوان السلطة والقوات المساعدة، مؤازرين برجال الأمن بالمنطقة لمواجهة ظاهرة احتلال الملك العمومي التي استفحلت خلال السنين الأخيرة، لما يفوق 20 سنة.

بحيث أًن أرباب المنازل المحاذين للشوارع احتلوا الملك العام وبنوا فوقه حدائق عشوائية، ومنهم من بنى محلات تجارية تم كراؤها بسومات كرائية تفوق مجملا 2000 درهم، الشيء الذي خلق نوعا من الفوضى العارمة تمس حق الراجلين وجمالية المنطقة، ناهيك عن الباعة الجائلين الذين أغلقوا جل الممرات.

وبدأت السلطات المحلية في هدم وإزالة كل آثار الترامي على الملك العمومي منذ أًسبوعين بواسطة الجرافات والشاحنات، في انتظار أن تعم المقاهي والمطاعم، وذلك تفعيلا لتعليمات المسؤول الأول بالعمالة.

يذكر أن ظاهرة احتلال الملك العمومي بالبرنوصي، عرفت انتشارا كبيرا خلال فترة التسعينيات حيث عمد أصحاب بعض المقاهي والمطاعم لاحتلال الأرصفة والشارع العام.

العملية خلفت ارتياحا كبيرا لدى الساكنة وعموم المواطنين، الذين اعتبروا تدخل السلطات المحلية التي قادها قياد الدوائر بمعية أًعوان السلطة والقوات المساعدة تحت غطاء رجال الامن بالإيجابية، بحيث تمكنت في زمن قياسي من إعادة الأمور الى نصابها والقضاء وبشكل نهائي على ظاهرة الاستحواذ على الملك العام.

كما أن هذه العملية تأتي استجابة أيضا للمطالب المستمرة والملحة لجميع الفاعلين المدنيين وعموم ساكنة منطقة سيدي مومن ، على أمل أن تستمر هذه الحملات بشكل دائم وبنفس الجدية والحزم الضروريين.

















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار