Menu

توقع تساقطات ثلجية مهمة وموجة برد ورياح قوية بهذه المناطق



أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بأن عددا من مناطق المملكة ستشهد تساقطات ثلجية مهمة وموجة برد مصحوبة برياح محليا قوية ابتداء من يوم غد الجمعة إلى غاية الأحد المقبل، بعدد من مناطق المملكة.






وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أنه من المتوقع نزول تساقطات ثلجية مهمة ما بين 20 و40 سنتيمترا خلال 24 ساعة، بعمالات وأقاليم الحوز والحسيمة وأزيلال وبني ملال وبولمان وشيشاوة والحاجب وفكيك وكرسيف وإفران وجرادة وخنيفرة وميدلت وورزازات وصفرو ووجدة وتاوريرت وتازة وتنغير، وذلك من يوم الجمعة على الساعة الثالثة بعد الزوال، إلى يوم السبت على الساعة الحادية عشر ليلا.

وأضافت النشرة أنه من المتوقع أن تعرف عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وميدلت وبني ملال وبولمان وتنغير، موجة برد تتراوح درجاتها الدنيا ما بين ناقص 08 وناقص 03، ودرجتها العليا ما بين 01 و06 درجات، كما ستعرف عمالات وأقاليم الحسيمة وشيشاوة والحاجب وفكيك وكرسيف وإفران وجرادة وخنيفرة وورزازات وصفرو وتاوريرت وتازة، موجة برد تتراوح درجاتها الدنيا ما بين ناقص 2 ودرجتين، ودرجتها العليا ما بين 3 و8 درجات، وذلك من يوم الجمعة إلى بعد غد السبت.

وأشار المصدر كذلك إلى أن عمالات وأقاليم الحسيمة وبولمان وشفشاون وفحص-أنجرة وكرسيف وإفران والعرائش والمضيق-الفنيدق وميدلت ووجدة-أنجاد وصفرو وطنجة-أصيلة وتاونات وتاوريرت وتازة وتطوان، ستعرف رياحا محليا قوية ما بين 75 إلى 85 كلم في الساعة، ابتداء من يوم غد الجمعة على الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الحادية عشر ليلا.

كما ستهم هذه الرياح المحلية القوية عمالات وأقاليم الحوز والحسيمة وأزيلال وبركان وشتوكة-آيت بها ودريوش وفكيك وكلميم وكرسيف وميدلت والناظور وورزازات ووجدة-أنجاد وسيدي إفني وتارودانت وتازة وتيزنيت، وذلك بعد غد السبت.

 
العلم الإلكترونية: متابعة
الخميس 3 ديسمبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

المنتخب المغربي يفوز عن جدارة على أوغندا ويتأهل للدور الثاني من «الشان»

 
فاز المنتخب المغربي للاعبين المحليين قبل قليل من يومه الثلاثاء 26 يناير، على نظيره الأوغندي في المباراة التي جمعتهما، لحساب اليوم الثالث من المجموعة الـ 3 من منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، والتي تحتضنها الكاميرون وذلك إلى غاية 7 فبراير 2021. وبنتيجة 5 أهداف لـ 1 تربع المنتخب الوطني على صدارة المجموعة الثالثة ب 7 نقاط وتأهل عن جدارة للدور الثاني من هذه المنافسة.
 

توقعات صندوق النقد الدولي للناتج المحلي العالمي

 
توقع صندوق النقد الدولي اليوم الثلاثاء 26 يناير، خسارة 22 ترليون دولار من الناتج المحلي الإجمالي العالمي بين عامي 2020 و2025 وذلك بسبب وباء كورونا المستجد.
 

استقالة رئيس الوزراء الإيطالي "جوزيبي كونتي"


قدم رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي، اليوم الثلاثاء، استقالته رسميا إلى رئيس البلاد سيرغيو ماتاريلا. وجاءت استقالته، بعد إعلانه بساعات عن نيته تقديمها في ظل مساعيه لتشكيل حكومة جديدة تحظى بثقة برلمانية أكبر.
 

​"حادث طعن" في "فرانكفورت" بألمانيا

 
حدثت قبل قليل عملية طعن في مدينة فرانكفورت الألمانية وذكرت وسائل إعلام محلية عن وجود إصابات لم يتأكد من عددها.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين