Quantcast

2022 مارس 14 - تم تعديله في [التاريخ]

توقيع عقوبات صارمة على الجيش والماص بسبب أحداث الشغب

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم توقع عقوبات وغرامات مالية على الجيش الملكي والمغرب الفاسي بسبب أحداث الشغب التي تسببت فيها الجماهير مساء أمس


العلم الإلكترونية - الرباط 

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم توقيع عقوبات صارمة على فريقي الجيش الملكي والمغرب الفاسي، إثر أحداث الشغب التي شهدتها المباراة التي جمعت بينهما مساء يوم أمس الأحد 13 مارس 2022 برسم إقصائيات كأس العرش والتي جرت أطوارها بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط. 
 
وقال بلاغ الجامعة أنه استنادا للتقارير التي توصلت بها اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية حول المباراة المذكورة، وبعد اطالعها على مقاطع الفيديو التي توثق الشغب نهاية المباراة وما تلاها من أحداث لا رياضية مؤسفة تمس بسمعة كرة القدم ببلادنا، قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية منع فريق الجيش الملكي إجراء مبارياته داخل ميدانه بحضور الجمهور، ومنعه من حضور مباريات فريقه خارج الميدان وذلك لما تبقى من المباريات خلال الموسم الرياضي الجاري، طبقا للفصول 36 ،60،76 و105 من مدونة التأديب، نظرا لخطورة الأحداث التي عرفتها المباراة وجسامة الأفعال التي تسبب فيها جمهور فريق الجيش الملكي والتي خلفت إصابات جسيمة متفاوتة الخطورة بين صفوف أفراد القوة العمومية والجماهير وألحقت خسائر مادية بتجهيزات الملعب ومعداته.
 
وأضاف البلاغ، أن اللجنة التأديبية فرضت على الفريق العسكري غرامات مالية من بينها تغريمه مبلغ 50 ألف درهما لرمي جماهيره الحجارة وأشياء صلبة داخل أرضية الملعب، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب، وتغريم الفريق مبلغ 50 ألف درهما لاقتحام جماهيره أرضية الملعب، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب. ومبلغ 20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب. كما حملت اللجنة فريق الجيش الملكي مسؤولية إصلاح الأضرار التي لحقت بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله وبتجهيزاته ومعداته بعد تقييم حجمها باعتباره الفريق المستضيف والمسؤول عن التنظيم، وذلك طبقا للفصل 22 من قانون المنافسات والفصل 105 من مدونة التأديب. 
 
وأكد البلاغ، على أن العقوبات طالت الفريق الضيف أيضا، حيث أجبرت اللجنة فريق المغرب الفاسي إجراء لمباراتين (02 ) بدون جمهور بسبب سلوك جماهيره واقتحام أرضية الملعب بعد نهاية المباراة واستعمال الشهب والرشق بالحجارة وذلك طبقا للفصول 60 ،76ع6 و 105 من مدونة التأديب. وتغريمه مبلغ 50 ألف درهما لرمي جماهيره الحجارة وأشياء صلبة داخل أرضية الملعب، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب، وتغريمه مبلغ 50 ألف درهما لاقتحام جماهيره أرضية الملعب، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب. ومبلغ 20 ألف درهما آخر لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب. 
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار