Menu

توقيف مغربي مشتبه في انتمائه لداعش بمدريد



أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية، أمس السبت، عن إلقائها القبض ببلدية خيتافي (مدريد)، على شخص يحمل الجنسية المغربية يشتبه في انتمائه لتنظيم (داعش) الإرهابي.





إلقاء القبض على مغربي يشتبه في انتمائه لتنظيم (داعش) الإرهابي بتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني

العلم الإلكترونية - مدريد

وقالت الشرطة الوطنية الإسبانية في بيان لها، إن هذه العملية نفذت بشكل مشترك مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمغرب، والمركز الوطني الإسباني للاستخبارات.

وأوضح نفس المصدر أن الشخص المعتقل متهم بجرائم الانتماء إلى منظمة إرهابية، وتجنيد واستقطاب الأشخاص، مشيرا إلى أن التحقيقات التي أجريت في إطار هذه العملية أكدت أن المشتبه به، المتشبع بالفكر التكفيري، كان ملتزما تماما بفكر وعقيدة تنظيم (داعش) الإرهابي، ومنخرطا في التجنيد المتواصل للأشخاص عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم خلال هذه العملية، التي نفذت يوم الخميس الماضي، إجراء تفتيش بمنزل الشخص المعتقل، ما مكن من مصادرة العديد من الأجهزة الإلكترونية، وأجهزة الهاتف، ومجموعة من الوثائق التي يجري تحليلها وإخضاعها للفحص والتدقيق من طرف الجهات المختصة.

وأشار بيان الشرطة الوطنية إلى أن أنشطة المشتبه به على شبكة الإنترنيت كشفت أنه كان من أتباع تنظيم (داعش)، وأنه كان يتابع وينشر المئات من الملفات التي تمجد الجهاد، كما كان يتوفر على دلائل للتكوين الذاتي العسكري للجهاديين.

وخلص البيان إلى أن المتهم ساعد كذلك أحد العائدين من سوريا على الاستقرار في إسبانيا، عبر تمكينه من الدعم اللوجستيكي.
الاحد 6 ديسمبر 2020
Hicham Draidi



مختصرات

​ضربة جديدة من "الإدارة الحالية في واشنطن" إلى "الصين"


في ضربة جديدة من إدارة الرئيس "دونالد ترامب" إلى "الصين" أعلن "مايك بوميو" وزير الخارجية الأمريكي، عن رفع الولايات المتحدة كل القيود التي فرضتها سابقا على تعاون بلاده مع "تايوان".
 

​سكان دوار "أحمد بن ايشو" يستغيثون

 
سكان دوار أحمد بن ايشو بعين حرودة ضواحي مدينة الداراللبيضاء يستغيثون بعد أن تعرضو للفيضان جراء الأمطار الأخيرة. المياه غمرت المنازل والمسؤولين نيام، والناس يبيثون في العراء والأطفال بدون ملابس ولا أكل. 
 

​«مولودية وجدة» يُقيلُ المدرب «عبد السلام وادو»


أعلن المكتب المديري لنادي «المولودية الوجدية لكرة القدم» أنه قد تم الانفصال قانونياً عن السيد عبد السلام وادو مدرب الفديق الأول لهذا النادي.
 

​إصابة السيدة الفرنسية الأولى بـ«كورونا» وشفاؤها

 
أفادت وسائل إعلام فرنسية اليوم السبت، بأنّ بريجيت ماكرون، زوجة الرئيس إيمانويل ماكرون، أصيبت بفيروس كورونا، في 24 دجنبر الماضي، وأشارت إلى أن سيدة الإليزيه إستأنفت أنشطتها الطبيعية، بعد أن جاءت نتيجة فحص ثان للفيروس لها، "سلبية"، أي لم تعد مصابة بكورونا.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين