Menu

تويتر تغلق حساب ترامب بشكل نهائي



بعد إيقاف حساب الرئيس الأميركي دونالد ترامب نهائيا، أعلنت "تويتر" إيقاف حساب حملة ترمب الانتخابية، مرجعة ذلك لانتهاكها قواعدها.






وقال متحدث باسم تويتر إن استخدام ترمب لحساب آخر من أجل تجنب التعليق مخالف لقواعدنا.

وكانت "تويتر" قد قالت إنها أوقفت حساب الرئيس الأميركي دونالد ترمب نهائيا بسبب خطر المزيد من التحريض على العنف.


وقالت الشركة: "بعد المراجعة الدقيقة للتغريدات الأخيرة لحساب دونالد ترمب والظروف المحيطة بها، أوقفنا الحساب نهائيا بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف".

وجاء في بيان "تويتر" إنه "بعد مراجعة وثيقة للتغريدات الأخيرة من حساب ترمب الشخصي @realDonaldTrump والسياق المحيط بها - وعلى وجه التحديد الكيفية التي تم تلقيها وتفسيرها على تويتر وخارجه - قمنا بتعليق الحساب بشكل دائم بسبب الخطر من حدوث المزيد من التحريض على العنف."

وأضاف البيان: "وفي سياق الأحداث المروعة التي وقعت هذا الأسبوع، أوضحنا يوم الأربعاء أن انتهاكات إضافية لقواعد تويتر من المحتمل أن تؤدي إلى أن ينحى إلى هذا المسار، أي التحريض على العنف."

وأشار "تويتر" في بيانه إلى أن "إطار المصلحة العامة للشركة قائم لتمكين الجمهور من الاستماع مباشرة إلى المسؤولين المنتخبين وقادة العالم. وهو مبني على مبدأ أن الشعب له الحق في محاسبة السلطة".

ولفت البيان إلى أن "هذه الحسابات ليست فوق قوانين أو قواعد الاستخدام بشكل كلي ولا يمكنها استخدام تويتر للتحريض على العنف، من بين أمور أخرى. وسنواصل التحلي بالشفافية بشأن سياساتنا وإنفاذها".

وأدرج البيان تحليلا شاملا للنهج الذي اتخذه تويتر لإغلاق حساب ترمب بعد التغريدتين الأخيرتين على حسابه وتم قراءتهما على أنهما يأتيان في سياق التوترات المستمرة في الولايات المتحدة، والتي يمكن أن تجر البلاد إلى دوامة من العنف.

وردا على قرار "تويتر"، اتهم ترمب الموقع بما وصفه بـ"التآمر لإسكاته"، مضيفا أنه سينظر في بناء منصته الخاصة بعد أن إيقاف حسابه نهائيا.

ونشر ترمب تغريداته الأخيرة على الحساب الحكومي @POTUS بعد أن حظرت شركة "تويتر" حسابه الشخصي، إلا أن الموقع أعاد حذف تغريداته.

وكان ترمب قد غرد على حسابه الرئاسي بالقول: " كما قلت منذ فترة طويلة، ذهب تويتر إلى أبعد من حظر حرية التعبير. الليلة نسّق موظفو تويتر مع الديمقراطيين واليسار الراديكالي لإزالة حسابي من منصتهم ولإسكاتي. وأنتم الـ75 مليونا من الوطنيين العظيمين الذين صوتوا لي".

وذكر ترمب في تغريدة أخرى: "سننظر في إمكانية بناء منصة خاصة بنا في المستقبل القريب، لن يتم إسكاتنا، تويتر ليس مع حرية التعبير، هو منصة لليساريين المتطرفين وتسمح بأكثر الناس شرا في العالم بالتعبير عن آرائهم بشكل حر";
 
العلم الإلكترونية - سكاي نيوز عربية 
 
السبت 9 يناير 2021
Hakima Louardi


في نفس الركن
< >

الاربعاء 6 يناير 2021 - 15:47 تطورات تكنولوجية منتظرة في 2021

الاربعاء 6 يناير 2021 - 15:04 تطوير أقمار اصطناعية من الخشب



مختصرات

​ضربة جديدة من "الإدارة الحالية في واشنطن" إلى "الصين"


في ضربة جديدة من إدارة الرئيس "دونالد ترامب" إلى "الصين" أعلن "مايك بوميو" وزير الخارجية الأمريكي، عن رفع الولايات المتحدة كل القيود التي فرضتها سابقا على تعاون بلاده مع "تايوان".
 

​سكان دوار "أحمد بن ايشو" يستغيثون

 
سكان دوار أحمد بن ايشو بعين حرودة ضواحي مدينة الداراللبيضاء يستغيثون بعد أن تعرضو للفيضان جراء الأمطار الأخيرة. المياه غمرت المنازل والمسؤولين نيام، والناس يبيثون في العراء والأطفال بدون ملابس ولا أكل. 
 

​«مولودية وجدة» يُقيلُ المدرب «عبد السلام وادو»


أعلن المكتب المديري لنادي «المولودية الوجدية لكرة القدم» أنه قد تم الانفصال قانونياً عن السيد عبد السلام وادو مدرب الفديق الأول لهذا النادي.
 

​إصابة السيدة الفرنسية الأولى بـ«كورونا» وشفاؤها

 
أفادت وسائل إعلام فرنسية اليوم السبت، بأنّ بريجيت ماكرون، زوجة الرئيس إيمانويل ماكرون، أصيبت بفيروس كورونا، في 24 دجنبر الماضي، وأشارت إلى أن سيدة الإليزيه إستأنفت أنشطتها الطبيعية، بعد أن جاءت نتيجة فحص ثان للفيروس لها، "سلبية"، أي لم تعد مصابة بكورونا.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين