Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







ثلاثية نظيفة للأسود على غينيا بيساو تضعه في المقدمة بالعلامة الكاملة



المنتخب المغربي يجدد فوزه على غينيا بيساو ويقترب من التأهل للتصفيات النهائية لكأس العالم 2022.





العلم الإلكترونية - زهير العلالي 

لم تمض إلا ثلاثة أيام فقط عن المباراة التي سحق فيها المنتخب الوطني نظيره غينيا بيساو بخماسية نظيفة، حتى عاد مجددا أبناء المدرب وحيد خليلوزيتش ليؤكدوا تفوقهم بالفوز عليه بنتيجة (0-3)، في إطار منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 المقررة بقطر، والتي جمعتهما مساء اليوم بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء عن المجموعة التاسعة. 
 
وقع أهداف المباراة كل من المتألق أيوب الكعبي ثنائية ابتدأها في الدقيقة 10 واختتمها في الدقيقة 70، فيما حمل الهدف الثاني توقيع نجم "فورتونا دوسلدورف" الألماني أيمن برقوق في الدقيقة 20.
 
وبهذا الفوز رفع المنتخب الوطني رصيده إلى 9 نقاط، متربعا على صدارة المجموعة التاسعة، متقدما على كل من غينيا بيساو 4 نقاط، وغينيا 3 نقاط، والسودان نقطتان، حيث تنقص أصدقاء القائد غانم سايس 3 نقاط فقط لحسم تأهلهم دون انتظار آخر مباراتين.
 
وبات تأهل أسود الأطلس إلى الدور الموالي شبه مؤكد، بعد أن تعددت مكاسبه في هذه الجولة. فمع تعادل منتخب غينيا و نظيره السوداني (2-2) وفوزه المستحق على غينيا بيساو (0-3)، أصبح منتخب الأسود قريبا جدا من التأهل المبكر للتصفيات النهائية.
 
يشار إلى أن المنتخب الوطني سجل ثمانية أهداف نظيفة في شباك منتخب غينيا بيساو في مباراتين فقط، والأهم من ذلك حفاظ الحارس المتميز ياسين بونو على نظافة شباكه خلال آخر ست مباريات، وهو ما يؤكد أن المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش، تمكن من خلق انسجام وتفاهم واضحين بين صفوف العناصر الوطنية التي ستمثل ركائز المنتخب الوطني من أجل ضمان مشاركته الثانية على التوالي في نهائيات كأس العالم 2022 المقررة بقطر.
 
Hicham Draidi