Menu

جلالة الملك يُجْري إِتِّصَالًا هَاتِفِيّاً بالرئيس الفلسطيني



أجرى جلالة الملك محمد السادس، يومه الخميس، اتصالا هاتفيا مع محمود عباس أبو مازن، رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية.






 وخلال هذا الاتصال، أطلع جلالته الرئيس الفلسطيني على مضمون الاتصال الهاتفي، الذي جمعه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتبارا للتقدير الذي يخص به جلالته فخامة الرئيس الفلسطيني.

بلاغ الديوان الملكي

أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يومه الخميس، اتصالا هاتفيا مع فخامة السيد محمود عباس أبو مازن، رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية.

وخلال هذا الاتصال، أطلع جلالته الرئيس الفلسطيني على مضمون الاتصال الهاتفي، الذي جمعه بفخامة الرئيس الأمريكي السيد دونالد ترامب، اعتبارا للتقدير الذي يخص به جلالته فخامة الرئيس الفلسطيني.

وقد أكد جلالة الملك، حفظه الله، لفخامته بأن موقف جلالته الداعم للقضية الفلسطينية ثابت لا يتغير. وقد ورثه عن والده المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، أكرم الله مثواه.

وفي هذا الصدد، أبرز جلالته أن المغرب مع حل الدولتين، وأن المفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي هي السبيل الوحيد للوصول إلى حل نهائي ودائم وشامل لهذا الصراع.

وبصفته رئيسا للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، فإن جلالة الملك ما فتئ يؤكد على ضرورة الحفاظ على الوضع الخاص لمدينة القدس الشريف، وعلى احترام حرية ممارسة الشعائر الدينية لأتباع الديانات السماوية الثلاث، وحماية الطابع الإسلامي للمدينة المقدسة وحرمة المسجد الأقصى.

كما شدد جلالة الملك على أن المغرب يضع دائما القضية الفلسطينية في مرتبة قضية الصحراء المغربية، وأن عمل المغرب من أجل ترسيخ مغربيتها لن يكون أبدا، لا اليوم ولا في المستقبل، على حساب نضال الشعب الفلسطيني من أجل حقوقه المشروعة.

وبهذه المناسبة، أوضح جلالته بأن ملك المغرب له وضع خاص، وتربطه علاقات متميزة بالجالية اليهودية من أصل مغربي، ومنهم مئات الآلاف من اليهود المغاربة الموجودين في إسرائيل.

وأضاف، أعزه الله، بأن المغرب سيوظف كل التدابير والاتصالات التي اتفق عليها جلالته مع الرئيس الأمريكي، من أجل دعم السلام بالمنطقة، وبأن ذلك لا يمس بأي حال من الأحوال، الالتزام الدائم والموصول بالدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة.

كما أكد جلالة الملك، نصره الله، بأن المغرب الذي يضع القضية الفلسطينية في صدارة انشغالاته، لن يتخلى أبدا عن دوره في الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وأنه سيظل كما كان دائما، ملكا وحكومة وشعبا، إلى جانب أشقائنا الفلسطينيين، وسيواصل انخراطه البناء من أجل إقرار سلام عادل ودائم بمنطقة الشرق الأوسط".
 
العلم الإلكترونية: متابعة
الخميس 10 ديسمبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

المنتخب المغربي يفوز عن جدارة على أوغندا ويتأهل للدور الثاني من «الشان»

 
فاز المنتخب المغربي للاعبين المحليين قبل قليل من يومه الثلاثاء 26 يناير، على نظيره الأوغندي في المباراة التي جمعتهما، لحساب اليوم الثالث من المجموعة الـ 3 من منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، والتي تحتضنها الكاميرون وذلك إلى غاية 7 فبراير 2021. وبنتيجة 5 أهداف لـ 1 تربع المنتخب الوطني على صدارة المجموعة الثالثة ب 7 نقاط وتأهل عن جدارة للدور الثاني من هذه المنافسة.
 

توقعات صندوق النقد الدولي للناتج المحلي العالمي

 
توقع صندوق النقد الدولي اليوم الثلاثاء 26 يناير، خسارة 22 ترليون دولار من الناتج المحلي الإجمالي العالمي بين عامي 2020 و2025 وذلك بسبب وباء كورونا المستجد.
 

استقالة رئيس الوزراء الإيطالي "جوزيبي كونتي"


قدم رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي، اليوم الثلاثاء، استقالته رسميا إلى رئيس البلاد سيرغيو ماتاريلا. وجاءت استقالته، بعد إعلانه بساعات عن نيته تقديمها في ظل مساعيه لتشكيل حكومة جديدة تحظى بثقة برلمانية أكبر.
 

​"حادث طعن" في "فرانكفورت" بألمانيا

 
حدثت قبل قليل عملية طعن في مدينة فرانكفورت الألمانية وذكرت وسائل إعلام محلية عن وجود إصابات لم يتأكد من عددها.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين