Quantcast
Menu

حجز تسعة أطنان ونصف من مخدر الشيرا معدة للتهريب بمكناس



تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتعاون مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس على ضوء معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح يوم أمس الاثنين 22 فبراير الجاري، من إجهاض عملية كبرى لتهريب المخدرات وحجز تسعة أطنان ونصف من مخدر الشيرا.





العلم الإلكترونية - مكناس

تم تنفيذ هذه العملية النوعية بتنسيق ميداني مع عناصر الدرك الملكي على مستوى محطة الأداء سيدي علال البحراوي بالطريق السيار، حيث تم ضبط شاحنة للتبريد وهي محملة بما مجموعه 380 رزمة من المخدرات تناهز تسعة أطنان ونصف مخبأة في شحنة من المنتجات الغذائية.
 
وقد تم توقيف سائق الشاحنة المستخدمة في التهريب وحجز مبلغ مالي قدره 31800 درهما، يشتبه في كونه من عائدات الأنشطة المرتبطة بهذه الأفعال الإجرامية.
 
 وقد تم الاحتفاظ بالسائق المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، التي تأتي تتويجا للجهود المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية لمكافحة مختلف صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية بما فيها شبكات التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.
 
 
الثلاثاء 23 فبراير 2021
Hicham Draidi





مختصرات

"المغرب" يقرر إغلاق حدوده الجوية مع دولتين جديدتين ضمن نطاق "الإتحاد الأوروبي"

 
قرر المغرب إغلاق حدوده الجوية مع بلجيكا وإيطاليا بسبب انتشار السلالة الجديدة المتحورة لكورونا. قرار الإغلاق سيمتد لمدة 15 يوما، ابتداء من منتصف ليلة الإثنين الثلاثاء على الساعة الثانية عشرة ليلا. وهذه لائحة الدول المعنية بالقرار هي: بلجيكا، إيطاليا، بريطانيا، جنوب افريقيا، الدانمارك، البرازيل، أستراليا، نيوزيلاند، إيرلندا، البرتغال، السويد، التشيك، أوكرانيا، ألمانيا، النمسا، هولندا، سويسرا، تركيا.
 

الشرطة الإسبانية تقتحم ملعب "النادي الكتالوني" وتعتقل رئيسه السابق


داهمت الشرطة الإقليمية في كتالونيا مقر نادي برشلونة وقامت بـ"اعتقالات" عدة في إطار عملية استهدفت، بحسب وسائل إعلام، الرئيس السابق "جوزيب ماريا بارتوميو" وذلك قبل ستة أيام من انتخاباته الرئاسية. وقالت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية أنه تم أيضا اعتقال المدير العام الحالي للنادي "أوسكار غراو" والمدير القانوني "رومان غوميس بونتي"، حيث اتهم مسؤولو النادي بشن حملة تشهير ضد اللاعبين الحاليين والسابقين الذين انتقدوا النادي ورئيسه آنذاك والتي عرفت بفضيحة "برشلونة غيت".
 

"إيران" تنفي وقوفها وراء "الهجوم على السفينة الإسرائيلية"


نفت وزارة الخارجية الإيرانية اتهامها باستهداف السفينة الإسرائيلية  في مياه خليج عدن يوم الجمعة الماضي، وأكدت أن أمن الخليج مهم لطهران.
 

"نتانياهو" يتهم "إيران" بتفجير السفينة الإسرائيلية

 
في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية، اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" الاثنين، إيران بالوقوف وراء الهجوم على السفينة الإسرائيلية في مياه الخليج العربي، يوم الجمعة الماضي، وشدد على أن بلاده لن تسمح لطهران بامتلاك قدرات نووية.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين