Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






حجز مواد غذائية فاسدة بالسوق المركزي بالحسيمة



بحلول شهر رمضان الفضيل، يزيد إقبال المستهلكين على اقتناء حاجياتهم من المواد الغذائية باستمرار من الأسواق المحلية بالمدينة وحتى الأسبوعية، حيث عادة ما يلجأ بعض التجار من عديمي الضمير على الغش والتدليس في بضاعتهم الفاسدة، بنية التخلص منها من جهة ولزيادة أرباحهم من جهة أخرى.






 ويقوم بعض هؤلاء بتغيير تاريخ انتهاء صلاحية ما يعرضونه، ومنهم من يخلط أشياء طرية بأخرى فاسدة لبيعها للمواطنين الذين يكونون ضحايا لهذه الممارسات التي تحدث في رمضان، شهر الغفران والتقرب إلى الله.

وغير بعيد عن الموضوع سارعت اللجنة المختلطة الإقليمية لمراقبة الجودة والأثمنة خلال عملية روتينية لها صباح اليوم الخميس 15 أبريل الجاري، بالسوق المركزي بالحسيمة، لحجز العديد من المواد الغذائية الفاسدة الموجهة للاستهلاك، ومنها لحوم الدواجن والأبقار، ومواد غذائية منتهية الصلاحية كانت في طريقها لموائد إفطار الصائمين.

وعلم من مصدر مطلع أن اللجنة نفسها حجزت ما يزيد من 20 كلغ من اللحوم الحمراء والنقانق، واللحوم البيضاء الفاسدة، وكذلك كمية من العصير المستورد المنتهي الصلاحية، بالإضافة إلى حليب ومشتقاته تعرض للتلف، والزبدة الفاسدة.

وقامت اللجنة وأثناء عملها الروتيني بتحرير محاضر مخالفة في حق التجار الذين تم العثور بحوزتهم على هذه المواد الفاسدة، في انتظار اتخاذ المتعين في حقهم، حتى لا يعودوا لمثل هذا الغش الذي يؤذي صحة المستهلكين.

العلم الإلكترونية - الحسيمة: المراسل

حجز مواد غذائية فاسدة بالسوق المركزي بالحسيمة

Hakima Louardi