Menu

حجز 90 كيلوغرام من اللحوم الفاسدة بدرب السلطان



تمكنت السلطات المحلية بمعية مصالح حفظ الصحة بمنطقة درب سلطان من حجز كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة، وذلك خلال عملية روتينية تندرج ضمن حملة واسعة لمراقبة مدى احترام المطاعم ومحلات الجزارة لمعايير الجودة التي تشدد عليها مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية المعروفة اختصارا باسم "أونسا".





العلم الإلكترونية  - الدار البيضاء
 
وقد أسفرت عملية المراقبة والتفتيش، التي قامت بها السلطات داخل المحلات المتواجدة بمنطقة درب السلطان، عن حجز أزيد من 90 كيلوغراما من مختلف أنواع اللحوم الحمراء والبيضاء الفاسدة، التي كانت في طريقها نحو المستهلكين، حيث قامت المصالح المكلفة بالمهمة بإتلاف تلك اللحوم الفاسدة التي تشكل خطورة على صحة المستهلكين، وذلك برشها بمواد معقمة.
 
وأفاد مصدر، أن السلطات المحلية دعت كافة أرباب محلات الجزارة بضرورة السهر على مراقبة جودة اللحوم باستمرار، والتقيد باحترام التدابير الوقائية والاحترازية ضد تفشي فيروس "كورونا"، لاسيما منها تعقيم المحلات باستمرار، واحترام مسافة التباعد الجسدي بين الزبناء حفاظا على سلامة الجميع.
 
الاربعاء 16 ديسمبر 2020
Hicham Draidi



مختصرات

السلالة الجديدة بالمغرب

عاجل المغرب يعلن عن أول حالة اصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد..

احتجاج بالشموع بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية بمدينة فاس

 
خرج مساء أمس الأحد 17 يناير، سكان مدينة فاس في وقفة احتجاجية بمقاطعة أكدال تحت شعار "فاس ليست للبيع" وذلك بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية "باركينك فاس"، وقالت القاضية الدكتورة "حكيمة الحيطي" نحن تشجب ماقام به المجلس الجماعي في الدقيقة الأخيرة لانتدابها وتمثيلها، هناك الكثير من القرارات التي تصدر في هذه المدة الوجيزة لغاية الإتيان على ماتبقى من حضارة هذه المدينة، فاس ليست للبيع. 
 

​حريق يتسبب في إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات على مراسم التنصيب


تم إجلاء المشاركين في تدريبات مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" على الجهة الغربية لمبنى الكونغرس بسبب تهديد أمني خارجي حسب مسؤولي الاتصال الداخلي، بينما قال مسؤولون آخرون أن إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات، كان بسبب حريق على بعد عدة مبان ولا يُعتقد أنه يمثل تهديداً.
 

​افتتاح مركز لإيواء الأشخاص من دون مأوى بمدينة طنجة

 
تم افتتاح مركز الإدماج الإجتماعي سيدي بوعبيد بطنجة، لإيواء الأشخاص من دون مأوى، تحت اطار المبادرة الوطنية للتنمية الاجتماعية، بتكلفة إجمالية تُقارب 6 ملايين درهم، تعزيزاً لبنية الخدمات الاجتماعية بالمدينة.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين