Quantcast
Menu

حريق مهول يضرب منطقة مختبرات انتاج لقاح كوفيد 19 بالهند



شب حريق مهول اليوم الخميس، في أكبر مركز لإنتاج اللقاحات في الهند والعالم “سيروم انستيتيوت أوف إنديا”، إلا أن وسائل الإعلام الهندية أكدت أن النيران لم تصل حيث يتم تصنيع و تخزين لقاحات كوفيد-19.





العلم الإلكترونية - متابعات
 
وقد تم الإبلاغ عن نشوب حريق في المركز المذكور، بعد ظهر اليوم الخميس، ولم يتم التعرف على السبب الحقيقي للحريق حتى هذه اللحظة.
 
وأظهرت لقطات بثتها التلفزيون الهندي سحابة ضخمة من الدخان الرمادي فوق مركز سيروم في بوني، حيث يتم حاليا إنتاج ملايين الجرعات من لقاح فيروس كورونا المستجد، الذي طورته شركة “أسترازينيكا” وجامعة أوكسفورد، وهو أحد اللقاحات التي حصلت على الموافقة للاستخدام الطارئ في الهند.
 
وأوضحت وسائل إعلام هندية أن الحريق اندلع في بناية قيد الإنشاء بجانب منشآت إنتاج اللقاحات، وأن هذا الحادث لن يؤثر على الإنتاج.
 
 
وقال كبير ضباط الإطفاء من موقع الحادث، أن ما لا يقل عن أربعة أشخاص علقوا داخل المبنى المحترق، مضيفا انه تم انقاذ ثلاثة عشر شخصا على الفور في تدخل عناصر الإنقاذ لإخماد الحريق.
 
 
الخميس 21 يناير 2021
Hicham Draidi




مختصرات

التطورات بشأن برنامج إيران النووي وصلت إلى "نقطة حرجة"

 
اعتبرت وزارة الخارجية الصينية أن التطورات بشأن برنامج إيران النووي وصلت إلى "نقطة حرجة"، جاء ذلك بعد إعلان الخارجية الأمريكية يأن إيران استغلت انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي للتنصل من التزاماتها.
 

تونس.. الإفراج عن زعيم "حزب قلب تونس" بكفالة

 
قررت محكمة تونسية، الأربعاء، الإفراج بكفالة عن قطب الإعلام والمرشح السابق في انتخابات الرئاسة "نبيل القروي" بكفالة قدرها 10 ملايين دينار تونسي (3.7 مليون دولار)، بينما ينتظر المحاكمة بتهم تتعلق بالفساد، وذلك حسب ما ذكرت وكالة رويترز.
 

تحديد موعد جلسة محاكمة "رئيس الوزراء الإسرائيلي" بتهم فساد

 
حدّدت محكمة إسرائيلية، موعدًا لبدء الإستماع للشهود خلال محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" بتهم فساد، في 5 أبريل. ويعتبر نتنياهو، أول رئيس للحكومة توجه له اتّهامات رسمية وهو في منصبه، تهماً بقبول هدايا فاخرة وسعيه لمنح تسهيلات تنظيمية لجهات إعلامية نافذة مقابل حصوله على تغطية إعلامية إيجابية. 
 

رحيل "أقوى رجال البترول العرب"

 
توفي خلال ساعة مبكرة من صباح يومه الثلاثاء 23 فبراير، في "لندن" وزير البترول السعودي الأسبق "أحمد زكي يماني" عن عمر ناهز 90 عاما، وفق ما أعلنت عنه وسائل إعلام محلية. ويعد يماني ثاني وزير للبترول والثروة المعدنية في المملكة الخليجية الغنية بالنفط خلال الفترة بين عامي 1962 وحتى 1986، وأول أمين عام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، حيث عمل طوال 25 عاما في مرحلة تمثل بداية الطفرة النفطية السعودية.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين