Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






حزب الاستقلال بوجدة يتعزز بإنضمام عدد كبير من الأطباء لرابطة الأطباء الاستقلاليين



احتضنت قاعة مفتشية حزب الاستقلال بوجدة يوم الجمعة 12 فبراير 2021 جمعا ضم عددا من أطباء القطاعين العام والخاص بحضور الدكتور عمر حجيرة عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، منسق جهة الشرق ومحمد الزين مفتش الحزب ومحمد مختاري كاتب فرع الحزب وأنس زيزي عضو المجلس الوطني.. وترأسه عن بعد الدكتور خالد لحلو رئيس رابطة الأطباء الاستقلاليين. وقد تم هذا اللقاء في احترام تام للإجراءات الاحترازية للحد من جائحة كورونا..





الدكتور "عمر حجيرة" يرأس "رابطة الأطباء الاستقلاليين بوجدة"


وفي كلمته الترحيبية بالحاضرين، قدم محمد الزين مفتش الحزب عرضا موجزا عرف من خلاله بالروابط المهنية الاستقلالية والمتمثلة في رابطة المحامين ورابطة الأساتذة الجامعيين ورابطة الصيادلة ورابطة المهندسين والمهندسين المعماريين ورابطة الأطباء... وسلط المفتش الضوء على مختلف المراحل النضالية لهذه الروابط ان على المستوى الوطني أو المحلي..

أما الدكتور عمر حجيرة القيادي الاستقلالي ومنسق جهة الشرق فهنأ بدوره الحاضرات والحاضرين من اطار الأطباء بالقطاعين، والذين ينتمون لمختلف التخصصات، حيث بلغ لهم تحيات اخيهم الدكتور نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال و اخوانهم بالمكتب الوطني للرابطة و على رأسهم الدكتور لحلو رئيس الرابطةالذي سبق وأن أبرز عن بعد دور الرابطة ودور كل الروابط داخل الحزب، كما سرد عددا كبيرا من الانجازات لرابطة الأطباء التي تعتبر واحدة من قنوات الاستشارات الأساسية عند حزب الاستقلال وعند اللجنة التنفيذية وكل مؤسسات الحزب، ورحب منسق الجهة من جديد بالأطر الطبية التي توافدت هذا اليوم على مقر الحزب، ثم شرح لهم دور الروابط على المستوى المحلي والاقليمي والوطني، وأعطى لمحة تاريخية عن مواقف حزب الاستقلال ومشاركاته الناجحة في مختلف الاستحقاقات التي شهدها الوطن.. كما أن هذه الرابطة تعتبر واحدة من روابط حزب الاستقلال المهنية، وعبر حجيرة عن اعتزازه واعتزاز الحزب بهذه بانضمام عدد من الأطراف الطبية بالمدينة الى الرابطة والتي ستشهد عدة برامج مكثفة مستقبلا وضمنها القوافل الطبية وولوج الجماعات الترابية بالاقليم وأحياء مدينة وجدة في اطار التوعية الصحية.. وعبر من جهة أخرى عن افتخار الحزب بهذه الشريحة من المجتمع المغربي والمتمثلة في أسرة الطب من مختلف التخصصات وبالقطاعين العام والخاص.. مشيرا الى أن هؤلاء سيكونون حاضرين بيننا في كل المحطات النضالية السياسية منها والاقتصادية والاجتماعية.. وذكر القيادي الاستقلالي في ختام كلمته بترحيب الأمين العام للحزب بهذه الثلة من الأطباء حيث عبر عن سعادته بتواجدهم بين صفوفنا. 



 وتميز هذا اللقاء الهام بتأسيس فرع لرابطة الأطباء الاستقلاليين وانتخاب مكتب مسير لها على الشكل التالي:
 

كاتب الفرع: د. إدريس عبيد الله. نائبه 1: د. عكاشة زهراوي. نائبته 2: دة. كوثر بوسحابة. أمينة المال: دة. صفاء خربوش. نائبها: د. منير جاسمي. المقرر: د. منصف الراجي. نائبته : دة. وفاء جناتي. 
 

المكلفون بمهمة: د. عصام عيساوي-د.محمد زايري-د.محمد هواري - د. مصطفى لهتوف -د. الطاهر سرجي-دة.نادية عزيزي -دة. لمياء صياد. د. عمر برادة. د. العياشي سليمان. د. عبد الميد غماري.
 

العلم الإلكترونية - وجدة: محمد بلبشير
Hakima Louardi