Menu

حزب الاستقلال يراسل منظمات دولية لشرح التحركات المغربية في الكركرات



راسل حزب الاستقلال المنظمات الحزبية الإقليمية والدولية التي ينتمي إليها لشرح التحركات المغربية بالكركرات من أجل ضمان حرية تنقل البضائع والأشخاص والحفاظ على اتفاق ووقف إطلاق النار الذي ترعاه الأمم المتحدة.






وأكد حزب الاستقلال في مضمون هذه الرسائل أن المملكة وبعد استنفاذ جميع المساعي الحميدة، تصرفت في إطار احترام تام للسلطات المخولة له والامتثال الكامل للشرعية الدولية، وكذلك بعد الاستفزازات الخطيرة وغير المقبولة لميليشيات البوليساريو التي نجم عنها عرقلة حركة السير المدنية والتجارية.


وأشار حزب الاستقلال في ختام هذه الرسائل التي وجهت إلى كل من السيد رئيس الاتحاد الديمقراطي الدولي والسيد رئيس أممية الوسط ورئيس الاتحاد الديمقراطي الإفريقي ورئيس الحزب الشعبي الأوروبي إلى أن المغرب سيظل حازما في مواقفه لمواجهة الاستفزازات و المناورات اليائسة لجبهة الانفصال. 

 
العلم الإلكترونية: متابعة
الاربعاء 18 نونبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

مقتل جندي مغربي في أفريقيا الوسطى يُخْرِِِج مجلس الأمن عن صمته


خرَج مجلس الأمن الدولي عن صمته بعد مصرع جندي مغربي وآخر  من دولة الغابون في أفريقيا الوسطى في هجوم منظم من مليشيات مسلحة استهدف بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث أدان المجلس بشدة كل الهجمات والاستفزازات وأعمال التحريض على العنف ضد مينوسكا وقدم في بيان خالص تعازيهم ومواساتهم لأسر جنود حفظ السلام.
 

"روسيا" تعلن عن فعالية "لقاحها الثاني" ضد "كورونا"

 
أعلنت روسيا عن أن لقاحها الثاني ضد فيروس كورونا فعال بنسبة 100 بالمئة.
 

​تحذير لأجهزة الأمن في "واشنطن"

 
كشفت صحيفة "واشنطن بوست" عن أنه قد سبق لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي أن حذر أجهزة الأمن في واشنطن من أن مجموعات يمينية متطرفة بحثت تخريب حفل تنصيب الرئيس المنتخب "جو بايدن".
 

قرار عاجل من السلطات المغربية بسبب اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا


بعد اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، قررت السلطات المغربية، كإجراء وقائي، منع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا، من الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 19 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين