Quantcast
Menu

حصيلة فيروس كورونا بالمغرب ليوم الخميس 11 فبراير



أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الخميس 11 فبراير 2021، في نشرتها الإخبارية اليومية، عن تسجيل 471 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لترتفع الحصيلة إلى 477160 خلال الـ 24 ساعة الماضية.





آخر المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة المغربية

 
وكشفت الوزارة، عن تسجيل 574 حالة شفاء جديدة بين المصابين بـ”فيروس كورونا” في المغرب خلال 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع مجموع المتعافين إلى 457325 حالة منذ تفشي الجائحة بالبلاد.
 
ووفق آخر المعطيات الصادرة عن الوزارة، فإن عدد الوفيات بفيروس “كورونا” ارتفع إلى 8440 بعد تسجيل وفاة جديدة، خلال 24 ساعة الأخيرة.

ووفق المصدر ذاته، فقد بلغ عدد المستفيدين من لقاح كورونا نحو 855318 مستفيدا.

ووصل عدد الحالات النشطة بالمغرب إلى 11395 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

 وبلغ عدد الحالات الحرجة التي ترقد بأقسام الإنعاش بمختلف مستشفيات المغرب نحو 530.  

 أما معدل ملء أسرة الإنعاش الخاصة بفيروس "كورونا"، فقد بلغ 16.8 في المائة. 

توزيع الإصابات الجديدة وطنيا على الشكل التالي


جهة الدار البيضاء سطات + 192
 

جهة الشرق + 68
 

جهة الرباط سلا القنيطرة + 59
 

جهة طنجة تطوان الحسيمة + 55
 

جهة مراكش أسفي + 33
 

جهة سوس ماسة + 22

 

جهة الداخلة واد الذهب + 12
 

جهة بني ملال خنيفرة  + 11
 

جهة درعة تافيلالت + 8
 

جهة فاس مكناس + 5
 

جهة العيون الساقية الحمراء + 3
 

جهة كلميم واد نون + 3

 

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي إتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.
 

الخميس 11 فبراير 2021
Hakima Louardi





مختصرات

"المغرب" يقرر إغلاق حدوده الجوية مع دولتين جديدتين ضمن نطاق "الإتحاد الأوروبي"

 
قرر المغرب إغلاق حدوده الجوية مع بلجيكا وإيطاليا بسبب انتشار السلالة الجديدة المتحورة لكورونا. قرار الإغلاق سيمتد لمدة 15 يوما، ابتداء من منتصف ليلة الإثنين الثلاثاء على الساعة الثانية عشرة ليلا. وهذه لائحة الدول المعنية بالقرار هي: بلجيكا، إيطاليا، بريطانيا، جنوب افريقيا، الدانمارك، البرازيل، أستراليا، نيوزيلاند، إيرلندا، البرتغال، السويد، التشيك، أوكرانيا، ألمانيا، النمسا، هولندا، سويسرا، تركيا.
 

الشرطة الإسبانية تقتحم ملعب "النادي الكتالوني" وتعتقل رئيسه السابق


داهمت الشرطة الإقليمية في كتالونيا مقر نادي برشلونة وقامت بـ"اعتقالات" عدة في إطار عملية استهدفت، بحسب وسائل إعلام، الرئيس السابق "جوزيب ماريا بارتوميو" وذلك قبل ستة أيام من انتخاباته الرئاسية. وقالت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية أنه تم أيضا اعتقال المدير العام الحالي للنادي "أوسكار غراو" والمدير القانوني "رومان غوميس بونتي"، حيث اتهم مسؤولو النادي بشن حملة تشهير ضد اللاعبين الحاليين والسابقين الذين انتقدوا النادي ورئيسه آنذاك والتي عرفت بفضيحة "برشلونة غيت".
 

"إيران" تنفي وقوفها وراء "الهجوم على السفينة الإسرائيلية"


نفت وزارة الخارجية الإيرانية اتهامها باستهداف السفينة الإسرائيلية  في مياه خليج عدن يوم الجمعة الماضي، وأكدت أن أمن الخليج مهم لطهران.
 

"نتانياهو" يتهم "إيران" بتفجير السفينة الإسرائيلية

 
في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية، اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" الاثنين، إيران بالوقوف وراء الهجوم على السفينة الإسرائيلية في مياه الخليج العربي، يوم الجمعة الماضي، وشدد على أن بلاده لن تسمح لطهران بامتلاك قدرات نووية.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين