Menu

حصيلة كورونا بالمغرب ليوم الثلاثاء 15 دجنبر 2020



أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الثلاثاء 15 دجنبر، عن تسجيل 2793 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لترتفع الحصيلة إلى 403619 خلال الـ24 ساعة الماضية.





حيث أعلنت الوزارة، عن تسجيل 3846 حالة شفاء جديدة بين المصابين بـ”فيروس كورونا” في المغرب خلال 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع مجموع المتعافين إلى 362911 حالة منذ تفشي الجائحة بالبلاد، بنسبة تعافي 89.1 في المائة أكثر بكثير من المعدل العالمي، وهو مؤشر إيجابي.

ووفق آخر المعطيات الصادرة عن الوزارة، فإن عدد الوفيات بفيروس “كورونا” ارتفع إلى 6711 بعد تسجيل 52 وفاة جديدة، خلال 24 ساعة الأخيرة، بنسبة إماتة تناهز 1.7 في المائة.

 وبلغ عدد الحالات التي ترقد في وضعية صحية حرجة 1078 حالة، 94 حالة منها ترقد تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي، 696 حالة منها ترقد تحت التنفس الاصطناعي غير الاختراقي منها 135 سجلت خلال 24 ساعة الأخيرة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي إتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

العلم الإلكترونية: متابعة

الثلاثاء 15 ديسمبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

المنتخب المغربي يفوز عن جدارة على أوغندا ويتأهل للدور الثاني من «الشان»

 
فاز المنتخب المغربي للاعبين المحليين قبل قليل من يومه الثلاثاء 26 يناير، على نظيره الأوغندي في المباراة التي جمعتهما، لحساب اليوم الثالث من المجموعة الـ 3 من منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، والتي تحتضنها الكاميرون وذلك إلى غاية 7 فبراير 2021. وبنتيجة 5 أهداف لـ 1 تربع المنتخب الوطني على صدارة المجموعة الثالثة ب 7 نقاط وتأهل عن جدارة للدور الثاني من هذه المنافسة.
 

توقعات صندوق النقد الدولي للناتج المحلي العالمي

 
توقع صندوق النقد الدولي اليوم الثلاثاء 26 يناير، خسارة 22 ترليون دولار من الناتج المحلي الإجمالي العالمي بين عامي 2020 و2025 وذلك بسبب وباء كورونا المستجد.
 

استقالة رئيس الوزراء الإيطالي "جوزيبي كونتي"


قدم رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي، اليوم الثلاثاء، استقالته رسميا إلى رئيس البلاد سيرغيو ماتاريلا. وجاءت استقالته، بعد إعلانه بساعات عن نيته تقديمها في ظل مساعيه لتشكيل حكومة جديدة تحظى بثقة برلمانية أكبر.
 

​"حادث طعن" في "فرانكفورت" بألمانيا

 
حدثت قبل قليل عملية طعن في مدينة فرانكفورت الألمانية وذكرت وسائل إعلام محلية عن وجود إصابات لم يتأكد من عددها.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين