Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







حفل تكريم نساء مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة بمناسبة 8 مارس 2021



أقامت مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة حفلا تكريميا على شرف نساء المؤسسة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وذلك يوم الاثنين 8 مارس 2021 بمقر المؤسسة.






وأشار السيد سعيد الفكاك رئيس المؤسسة إلى أن هذا الاحتفاء يعد محطة سنوية أساسية للوقوف على الأدوار الهامة التي لعبتها المرأة بصفة عامة وعلى التقدم الذي أحرزته في جميع مجالات الحياة، مضيفا بأن المغرب قطع أشواطا مهمة فيما يخص المساواة بين الجنسين ومذكرا بأهم المحطات التاريخية التي تعطي للمرأة المكانة التي تستحقها داخل المجتمع المغربي بفضل التضحيات الجسام التي تقدمها.
 


ونوه بالمجهودات التي تبذلها الموظفات بالمؤسسة وتأدية المهام الموكولة لهن بكل تفان وإخلاص. كما نوه بنساء قطاع الصحة اللواتي كن في الصفوف الأمامية للتصدي لجائحة مرض فيروس كورونا بشجاعة ونكران الذات بحيث لعبن دورا حاسما في مواجهة هذا الوباء.
 


واعترافا للمرأة بدورها في المجتمع، أشار السيد الرئيس إلى أن منظمة الأمم المتحدة احتفت هذه السنة بنساء العالم تحت شعار: "القيادة النسائية، من أجل مستقبل قائم على المساواة في عالم كوفيد 19"، مما يؤكد بأن المنتظم الدولي يثمن الأدوار الحاسمة التي ما برحت المرأة تضطلع بها للاستجابة لجائحة كوفيد خاصة وأن النساء يمثلن 70% من العاملين في القطاع الصحي على الصعيد العالمي.
 

العلم الإلكترونية
Hakima Louardi