Quantcast

2021 ديسمبر 10 - تم تعديله في [التاريخ]

حملة الأسبوعين لمناهضة العنف ضد النساء تتوج بوقفة احتجاجية بالقصر الكبير

جمعية الأنوار النسوية تختتم حملة 16 يوما بوقفة احتجاجية رمزية مزدوجة بالمحكمة الابتدائية وقسم قضاء الأسرة .


العلم الإلكترونية - محمد كماشين

انخرطت بفعالية وإيجابية جمعية الأنوار النسوية بالقصر الكبير في حملة 16 يوما من الأنشطة ضد العنف المبني على النوع الاجتماعي .
 
وتعتبر هذه  الحملة العالمية التي انطلقت في 25 نونبر وتنتهي في العاشر من دجنبر من كل سنة والذي يصادف اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة ، فرصة لكافة الجمعيات والفعاليات للتعبير وبأنماط مبتدعة عن رفضها لكافة أشكال العنف المسلط على المرأة والفتيات.
 
وكان آخر ما قامت به جمعية الأنوار النسوية بالقصر الكبير تنظيمها صباح الخميس 9 دجنبر الجاري لوقفة تضامنية رمزية بكل من مقري المحكمة الابتدائية بالقصر الكبير، وفضاء قسم   قضاء الأسرة بنفس المدينة، بمشاركة عضوات  المكتب الإداري للجمعية، وفعاليات  حقوقية وإعلامية  محلية .
 
المشاركات في الوقفة الرمزية التي حملت شعار: "لنلون العالم بالبرتقالي" تبنين لاءات:
 
_ لا لتنامي العنف ضد النساء خلال الجائحة
_ لا تسامح مع العنف مطلقا
_ لا للإفلات من العقاب 

وخلال هذه الوقفة صرحت للمنابر الإعلامية الحاضرة رئيسة جمعية الأنوار النسوية السيدة نسيبة الطود  بحيث أكدت على  إيمان الجمعية والتزامها بكافة المبادىء والتوجهات المؤطرة للحفاظ على حقوق المرأة ومكتسباتها... وما توفر الجمعية على خلية للاستماع سوى تجسيد لانشغالات واهتمامات الجمعية بهذا الشأن .
 
ولاحظت رئيسة الجمعية تنامي أعداد النساء المعنفات خلال جائحة كورونا وذلك من خلال متابعة عدد حالات  المترددات  على الجمعية ، لترفع نداءها بعد ذلك للمطالبة برفض  كل المظاهر المكرسة للعنف القائم على النوع الاجتماعي.
 
ومعلوم أن جمعية الأنوار النسوية بالقصر الكبير تسطيرها لبرنامج تضمن ورشات تحسيسية لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي وذلك بالمؤسسات التعليمية الثانوية الإعدادية والتأهيلية استهدفت المتعلمين من أجل  ترسيخ قيم المساواة والحرية والعدالة الاجتماعية باعتبار ذلك مدخلا أساسيا   للقضاء على ظاهرة العنف ضد النساء.

حملة الأسبوعين لمناهضة العنف ضد النساء تتوج بوقفة احتجاجية بالقصر الكبير
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار