Quantcast

2022 يونيو 19 - تم تعديله في [التاريخ]

دعوة لإدراج القضية الفلسطينية ضمن أولويات الإعلام العربي

في ظل استمرار السياسات الإسرائيلية العدوانية ضد أبناء الشعب الفلسطيني بمن فيهم العاملون في المجال الإعلامي


العلم الإلكترونية - الرباط

أكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال، أحمد رشيد خطابي، أن القضية الفلسطينية توجد على رأس أولويات الاستراتيجية الإعلامية العربية وخاصة في ظل استمرار السياسات الإسرائيلية العدوانية ضد أبناء الشعب الفلسطيني بمن فيهم العاملون في المجال الإعلامي.
 
وأدان السيد خطابي، اليوم الأحد خلال انعقاد الاجتماع الثاني لفريق الخبراء الإعلاميين العربي المعني بخطة عمل الاستراتيجية الإعلامية العربية، الانتهاك السافر من قبل الاحتلال الإسرائيلي للمواثيق وأحكام القانون الدولي الإنساني وخاصة مقتضيات اتفاقيات جنيف لسنة 1949 المتعلقة بحماية الصحفيين في النزاعات المسلحة من كل شكل من أشكال الهجوم المتعمد، مشيرا في هذا السياق، إلى الاغتيال الشنيع للإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة "الذي كان موضع استنكار من كل الضمائر المؤمنة بحرية الصحافة عبر العالم".
 
وقال إن الاستراتيجية العربية الإعلامية تعنى أيضا بشكل كبير بمحاربة الإرهاب والتطرف ونشر ثقافة التسامح، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتثمين الصورة الحضارية والثقافية للشخصية العربية، فضلا عن الارتقاء بأداء وسائل الإعلام عبر برامج للتدريب والإنتاج بتعاون وثيق مع الاتحادات والمنظمات الإعلامية المعنية التي تعمل تحت مظلة الجامعة العربية.
 
وأبرز السيد خطابي أن الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام، ستضع رهن إشارة فريق الخبراء كل وثائق العمل الضرورية وطرح تصورها بشأن تفعيل الاستراتيجية.
 
وأشار إلى أن مجلس وزراء الإعلام العرب قرر في دورته الأخيرة (يونيو 2021) تمديد العمل بهذه الاستراتيجية لخمس سنوات إضافية لاعتبارات موضوعية منها الانعكاسات السلبية للحالة الوبائية خلال المدة الأخيرة.
 
وأكد الأهمية الخاصة لاجتماع الفريق لتقييم مسار تنفيذ هذه الوثيقة التوجيهية المعتمدة من قبل مجلس وزراء الإعلام منذ 2017 سواء من حيث تشخيص العوائق التي اعترضتها أو الآليات والتصورات الكفيلة بإعطائها زخما جديدا على أرض الواقع.
 
ودعا فريق الخبراء المعني بالاستراتيجية الإعلامية العربية إلى بذل مزيد من الجهد الجماعي والعمل المتواصل لبلوغ مستوى متقدم من الإنجاز لمختلف المشاريع والمبادرات الإعلامية التي أدرجت في المحاور الرئيسية لهذه الاستراتيجية من قبل الدول الأعضاء بما في ذلك إثراء الوثيقة بالبعد المتعلق بإعلام الأزمات.
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار