Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam




دعوة لإنصاف المناضلين الذين تعرضوا للمضايقات خلال الولايتين الحكوميتين السابقتين



الجامعة الوطنية للتجهيز والنقل تدعو في بيان لها، إلى إنصاف المناضلين الذين تعرضوا للمضايقات خلال الولايتين الحكوميتين السابقتين





العلم الإلكترونية - الرباط

انعقد يومه الجمعة 5 نونبر 2021 اجتماع المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية للتجهيز و النقل بمقر الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، ترأسها الأخ عبد اللطيف مستقيم رئيس الفريق البرلماني للاتحاد العام للشغالين بالمغرب بمجلس المستشارين و الكاتب العام للجامعة الوطنية للتجهيز و النقل.
 
وفي بيان صادر عن الجامعة توصلت "العلم" بنسخة منه، تم التأكيد على أن هذا الاجتماع يكتسي طابعا مهما حيث انعقد في ظرفية خاصة عقب التميز الذي عرفه الاتحاد العام للشغالين بالمغرب و كذا الجامعة الوطنية للتجهيز والنقل المنضوية تحت لوائه خلال المحطات الانتخابية الأخيرة، المتمثلة في انتخاب ممثلي المأجورين على الصعيد الوطني و ذلك بالرغم من الإكراهات و التحديات الكثيرة.
 
و خلال هذا الاجتماع يقول البيان ، استعرض عبد اللطيف مستقيم الحصيلة الإيجابية للجامعة بقطاع التجهيز و النقل، و التي تمثلت في حصولها و لأول مرة في تاريخ مسيرتها النضالية، على مجموع 85 مقعدا بفارق شاسع عن النقابة صاحبة المركز الثاني.
 
أما على الصعيد الوطني، فأشار إلى الحصيلة اللافتة للأنظار والمتمثلة في تمكن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، و في سابقة من نوعها في تاريخه النضالي، من تكوين فريق برلماني مكون من تسعة مستشارين و أسندت رئاسته للكاتب العام للجامعة الوطنية للتجهيز و النقل  و كذا وصول كاتبه العام الأخ النعم ميارة لرئاسة مجلس المستشارين.
 
وعلى إثر ذلك، حرص رئيس فريق الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بمجلس المستشارين عبد اللطيف مستقيم على توجيه الشكر لكل من ساهم من قريب أو بعيد في تحقيق هذا النجاح.
 
من جانبه نوه مصطفى مكروم مدير المركز بالاتحاد العام للشغالين بالمغرب ، بالجامعة و الصيت المشرف لجميع مناضليها مبلغا إياهم تهنئة  الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب .
 
وبعدما قدم مصطفى مكروم عرضا مستفيضا حول الاجواء و الظروف التي سادت الانتخابات الأخيرة تم فتح باب النقاش و الحوار.
 
وبعد مداخلات ونقاشات مستفيضة لأعضاء المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية للتجهيز و النقل ، خلص الاجتماع إلى التوصيات الآتية حسب ما جاء في بيان الجامعة:
 
صياغة ميثاق يوضح المعايير الواجب أخذها بعين الاعتبارلاختيار ممثلي الموظفين.
 
الحرص على إنصاف المناضلين الذين تعرضوا للمضايقات خلال الولايتين الحكوميتين السابقتين، عقد اجتماع مع الوزيرين نزار بركة و محمد بنعبد الجليل للبت في المشاكل العالقة و المطالب المشروعة لشغيلة القطاعات الأربعة.
 
النضال من أجل توقيف الممارسات العشوائية و غير العادلة لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للأشغال العمومية.
 
وفي الختام نوه الكاتب الوطني للجامعة عبد اللطيف مستقيم بالمداخلات القيمة للأعضاء، مؤكدا أن الالتزام و الحس النضالي يبقيان السبيلين الوحيدين الكفيلين بإبقاء الجامعة الوطنية للتجهيز و النقل في المستوى الذي وصلت إليه.
 

Hicham Draidi