Quantcast

2022 مارس 18 - تم تعديله في [التاريخ]

ديربي حارق بين شباب السوالم ويوسفية برشيد

ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (الموسم الرياضي 2020-2021): قمة منتظرة بين الفتح الرياضي وحسنية أكادير واتحاد طنجة يسعى لتفادي سيناريو المغرب التظواني عندما يواجه جمعية المنصورية.


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تنطلق مساء يومه الجمعة مواجهات ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم، برسم الموسم الرياضي 2020-2021، والذي يشهد إجراء مباريات قوية يبقى أبرزها لقاء حسنية أكادير ضد الفتح الرياضي والشباب الرياضي السالمي ضد يوسفية برشيد.
 
سيحل فريق الفتح الرياضي ضيفا ثقيلا على حسنية أكادير في قمة منتظرة ستجرى أطوارها بملعب أدرار بأكادير يوم الأحد. الفريق الرباطي سينزل بكامل ثقله على فارس سوس من أجل انتزاع بطاقة العبور إلى ربع نهائي المسابقة، لكن أصحاب الأرض سيكون لهم رأي آخر، بما أن اللقاء يجرى على أرضهم وبين جماهيرهم، وهو ما يعد بموقعة ساخنة ستكون مفتوحة على جميع الاحتمالات. 
 
أما الشباب الرياضي السالمي الذي تأهل لهذا الدور على حساب الاتحاد البيضاوي سيكون على موعد مع مباراة قوية يواجه فيها يوسفية برشيد مساء اليوم الجمعة. ويسعى أبناء المدرب رضوان الحيمر إلى تحقيق الانتصار وضمان بطاقة ربع النهائي، خاصة وأن الفريق بدأت تتراجع مستوياته القوية في البطولة الاحترافية، وهو ما يحتم على المجموعة التعويض في مسابقة الكأس. بالمقابل لن يكون العنيد يوسفية برشيد خصما سهلا وهو الساعي أيضا لضمان مقعد متقدم في المسابقة بعدما بات مهددا بمغادرة القسم الأول. 
 
وفي مباراة أخرى لا تقل أهمية عن سابقاتها، سيستضيف المغرب الفاسي نظيره أولمبيك آسفي، يوم السبت بالمركب الرياضي لمدينة فاس، وعينه على بطاقة التأهل، لكن جملة العقوبات التي فرضتها لجنة التأديب والانضباط التابعة لاتحاد الكرة المغربي، بسبب أحداث الشغب التي شهدتها مواجهته الأخيرة ضد الجيش الملكي، ومن بينها حرمانه من الجمهور، ستجعل اللقاء متكافئا ويصعب التكهن بنتيجته، خاصة وأن أولمبيك آسفي الذي يعاني في المركز ما قبل الأخير بالبطولة الاحترافية، سيحاول إنقاذ موسمه من خلال مسابقة كأس العرش.
 
من جانبه سيحاول نادي اتحاد طنجة تفادي أي مفاجأة متوقعة من مضيفه جمعية المنصورية، وهو الذي أقصى فريق المغرب التطواني من الدور السابق، بعدما احتكما إلى الركلات الترجيحية، الأمر الذي سيفرض على فارس البوغاز اتخاذ الحيطة والحذر من هكذا مباريات، التي تكون لها ظروفها وحساباتها الخاصة.
 
هذا، ويشهد برنامج دور الثمن تأجيل المواجهات التي سيكون فيها أندية الرجاء الرياضي والوداد الرياضي ونهضة بركان طرف المواجهة، بسبب التزامها بالمشاركة في المسابقات الإفريقية.
 
وفي ما يلي برنامج و مواعيد مباريات دور ثمن نهائي كأس العرش:
 
* الجمعة 18 مارس:
 
الشباب الرياضي السالمي - يوسفية برشيد ( الثامنة مساء).
 
* السبت 19 مارس:
 
المغرب الفاسي - أولمبيك آسفي ( الثامنة مساء).
 
* الأحد 20 مارس:
 
الجمعية المنصورية - اتحاد طنجة (الثالثة زوالا).
حسنية أكادير - الفتح الرياضي (الثامنة مساء).
 
* الإثنين 21 مارس:
 
شباب أطلس خنيفرة - الاتحاد الرياضي التوركي ( الثالثة زوالا).
 
* المباريات المؤجلة:
 
الدفاع الحسني الجديدي - المتأهل من نهضة بركان أو مولودية وجدة
رجاء بني ملال - المتأهل من شباب قصبة تادلة أو الرجاء
المتأهل من الاتفاق المراكشي أو الوداد - شباب المحمدية.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار