Quantcast

2022 ماي 28 - تم تعديله في [التاريخ]

ديربي مشتعل بين الفتح واتحاد تواركة لبلوغ نصف نهائي كأس العرش

ربع نهائي مسابقة كأس العرش لكرة القدم للموسم الرياضي 2020 – 2021: طموح يوسفية برشيد يصطدم بتألق المغرب الفاسي


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

سيكون عشاق كرة القدم المغربية بداية من مساء اليوم السبت على موعد مع مباراتين قويتين برسم ربع نهائي مسابقة كأس العرش، الأولى يستضيف خلالها المغرب الفاسي يوسفية برشيد، بينما الثانية تجمع بين الفتح الرياضي والاتحاد التواركي.

وتبقى إحدى أبرز المواجهات هي تلك التي يستقبل فيها نادي الفتح الرياضي غريمه وجاره الاتحاد التواركي الفريق الوحيد من بين أندية القسم الثاني الذي بلغ هذا الدور، في ديربي عاصمي خالص، يوم غد الأحد على أرضية ملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط.

على الورق تبدو حظوظ اتحاد تواركة ضئيلة مقارنة بمضيفه الفتح، لكن الحذر يبقى واجبا خاصة وأن المواجهات المباشرة بين فرق العاصمة لها ظروفها الخاصة، حيث سبق للوافد الجديد على القسم الاحترافي الأول أن أحرج قطب العاصمة الآخر فريق الجيش الملكي في النسخة السابقة وخرج مرفوع الرأس بعد الاحتكام للركلات الترجيحية.

غير أن نادي الفتح الرياضي سيخوض اللقاء في ظروف جيدة، نظرا للأداء الطيب الذي تقدمه المجموعة تحت إشراف الإطار الوطني جمال السلامي، الذي يأمل في منح الفريق بطاقة المرور إلى دور نصف المسابقة الغالية، بعدما بلغ هذا الدور على حساب حسنية أكادير بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف.

كما يعول الفريق أيضا على حارس مرماه المتألق المهدي بنعبيد، الذي طالبت إدارة الفتح تأجيل التحاقه بمعسكر المنتخب الوطني بمركب محمد السادس بالمعمورة، ليكون جاهزا لموقعة الأحد.

جميع التكهنات ترجح كفة الفريق الرباطي بحكم قوة عناصره لكن الفريق التوركي قادر على خلق المواجهة في ديربي محلي.

وعن الدور نفسه، يستضيف فريق المغرب الفاسي اليوم السبت، على أرضية ملعب المركب الرياضي بفاس، فريق يوسفية برشيد، الذي يسعى إلى تعويض إخفاقه على مستوى البطولة بمسابقة كأس العرش، حيث اقترب من مغادرة القسم الاحترافي الأول بعد احتلاله المركز قبل الأخير بـ22 نقطة، لكن مهمة الفريق الحريزي ستكون صعبة، في ظل المستوى المبهر الذي بصم عليه الماص، لأنه لم يعرف طعم الخسارة في آخر 18 مباراة في جميع المسابقات، وهو إنجاز غير مسبوق في تاريخ النادي، الذي يحتل المركز الرابع بالبطولة.

وكان مدرب المغرب الفاسي، عبد الحي بن سلطان، قد قطع إجازة لاعبيه، التي كانت مقررة حتى منتصف يونيو المقبل بسبب توقف الدوري، لاستئناف تدريباتهم تحضيرا لهذه المباراة المهمة، حيث يحلم المدرب التونسي بمنح ممثل مدينة فاس لقب الكأس الغالية.

تجدر الإشارة إلى أنه كان قد تقرر تأجيل مباراتي الوداد الرياضي ضد الرجاء الرياضي، ونهضة بركان أمام الجمعية الرياضية المنصورية إلى وقت لاحق، بسبب التزام الفريق البرتقالي والفريق الأحمر بالمسابقات الإفريقية.
 
* برنامج دور ربع نهائي كأس العرش:
* السبت 28 ماي 2022:
المغرب الفاسي – يوسفية برشيد: (الخامسة مساء)
* الأحد 29 ماي 2022:
الفتح الرياضي – الاتحاد الرياضي التواركي: (الخامسة والنصف مساء).
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار